واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية غير مدربة على أساليب داعش القتالية
آخر تحديث GMT17:43:33
 العرب اليوم -

أعلنت توقف العمليات العسكرية لاستعادة الرمادي من التنظيم المتطرف

واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية غير مدربة على أساليب "داعش" القتالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية غير مدربة على أساليب "داعش" القتالية

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن المتحدث باسم العمليات العسكرية الأميركية ضد تنظيم "داعش" في العراق الكولونيل ستيف وارن، توقف عمليات استعادة السيطرة على الرمادي غرب العراق من أيدي متطرفي تنظيم "داعش" في الوقت الحاضر، مشيرا إلى أن القوات العراقية غير مدربة من أجل التصدي لأساليب التنظيم القتالية.

وصرح ستيف وارن للصحافيين، في اتصال عبر الدائرة المغلقة من بغداد، بأنَّ الجهود العسكرية أرجئت جزئيا بسبب درجات الحرارة القياسية خلال الصيف، وأيضا بسبب الطريقة التي يدافع بها المتطرفون عن المدينة التي سيطروا عليها في أواسط أيار/ مايو الماضي، معترفًا بأن المعركة "شرسة".

وأشار إلى أن التنظيم المتطرف أقام "أشرطة دفاعية" حول المدينة، خصوصا عبر نشر الكثير من المتفجرات اليدوية الصنع على مساحات واسعة، وأضاف إنهم "يستخدمون هذه المتفجرات يدوية الصنع كألغام يؤمنون لها لاحقا تغطية نارية".

وأضاف: "لم يكن هذا ما دربنا الجيش العراقي على مواجهته في مطلع الألفية، وفي أواسط العقد الأول منها، لقد قمنا بتشكيل وتدريب جيش على محاربة متمردين والأمر يتعلق الآن بمعركة تقليدية".

وأبرز أن خبراء أميركيين أعدوا تدريبا خاصا لمواجهة هذا التحدي الجديد، وتابع قائلا إنها "مهارة محددة لم يتدرب العراقيون عليها ولم نلقنهم إياها"، منوهًا بأنَّ الجيش العراقي أوصى على جرافات و"شحنات تفجيرية" يمكن استخدامها لنسف حقول الألغام قصد تخطيها، ومضى يقول "نحن نحثهم على البدء بأسرع ما يمكن في إنهاء المعركة من أجل استعادة الرمادي لأنها في غاية الأهمية".

وشنَّت طائرات التحالف الدولي منذ فجر الجمعة هجومًا على مواقع ومعاقل تنظيم "داعش" ونفذت ضربات جوية مركزة على في منطقة البو حياة التابعة لقضاء حديثة غرب الأنبار، وأضاف مصدر مطلع أنَّ "حجم الخسائر لم يتم التعرف عليه لغاية الآن"، مبينا أنَّ "طائرات التحالف مستمرة في تنفيذ طلعاتها الجوية لتحرير المنطقة من سيطرة التنظيم المتطرف".

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، أنَّ "فوج طوارئ الأنبار التاسع التابع لقيادة شرطة المحافظة تمكن، اليوم، من إسقاط طائرة مسيرة للتجسس تابعة لداعش قرب منطقة كريشان شرق الرمادي"، وأضافت أن "التنظيم استخدم الطائرة لرصد وتصوير القطعات العسكرية المنتشرة في المنطقة".

وذكرت قيادة عمليات الجزيرة، الجمعة، أنَّ "طائرات التحالف الدولي شنت هجوما على مواقع لتنظيم داعش المتطرف في منطقة جبة والكصريات التابعتين لقضاء حديثة غربي الأنبار، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم فضلا عن تدمير كدس عتاد".

وأفادت بأنَّ "القوات الأمنية مستمرة في عملياتها في محافظة بمساندة طيران التحالف الدولي لتطهير المدن من سيطرة داعش"، فيما عثرت على جثث تعود لسائقي شاحنات مخطوفين شمال المقدادية في محافظة ديالى.

ونوه المصدر بأنَّ "قوة أمنية عثرت على جثث سائقي الشاحنات التي تم اختطافهم ، يوم أمس، من قبل مسلحين مجهولين في قرى أمام ويس شمالي المقدادية في محافظة ديالى"، وأضاف أنَّ "القوات الأمنية كثفت دورياتها في مناطق المحافظة للحد من عمليات الخطف والسلب وإلقاء القبض على المتهمين بتلك العمليات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية غير مدربة على أساليب داعش القتالية واشنطن تؤكد أنَّ القوات العراقية غير مدربة على أساليب داعش القتالية



GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 03:35 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الإعصار جايمي يعطل العمل والدراسة في الفلبين

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

انفجار خزان نفطي في ميناء الحديدة اليمني

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

تحطم طائرة على متنها 19 شخصا في نيبال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab