العاهل السعودي يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد
آخر تحديث GMT00:48:01
 العرب اليوم -

الملك سلمان يزور قصر الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض

العاهل السعودي يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العاهل السعودي يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد

الملك سلمان يزور قصر الأمير مقرن بن عبدالعزيز
الرياض – عبد العزيز الدوسري

وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراء المناطق، ومحافظي المحافظات، ورؤساء المراكز، بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن يبدأ أمراء 13 منطقة في المملكة، بحسب التقسيم الإداري، في استقبال المبايعين من المواطنين خلال الأيام المقبلة.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أخيرًا 25 أمرًا ملكيًا تضمن اختيار الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليًا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بحقيبة "الداخلية"، ورئاسة مجلس الشؤون السياسية والأمنية، إضافة إلى اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى احتفاظه بمنصبي وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وزار الملك سلمان، والأمير محمد بن نايف، والأمير محمد بن سلمان، الأربعاء الماضي، قصر الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض، في مشهد يحمل دلالات مهمة.

وكان في استقبال الملك سلمان شقيقه الأمير مقرن بن عبدالعزيز، الذي يعد أول من يتنازل عن منصب ولي العهد في التاريخ السعودي، ومجموعة من الأمراء.

وسبق الزيارة الملكية حضور الأمير مقرن مبايعة الأميرين، في مشهد أعطى إشارات مهمة إلى تماسك البيت الحاكم واستقراره.

وأبلغ الأمير مقرن الملك سلمان برغبته في التنازل عن ولاية العهد قبل أيام، وهو ما استجاب له خادم الحرمين الشريفين، ليعلن رسميًا تنصيب الأمير محمد بن نايف وليًا للعهد، والذي كان يشغل بدوره منصب ولي ولي العهد، بعد حصوله على غالبية الأصوات من أعضاء هيئة البيعة.

بينما احتشد الأمراء والمسؤولون والمواطنون في قصر الحكم في الرياض، الخميس الماضي، لمبايعة ولي العهد وولي ولي العهد.

كان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد شدد في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية، على أن الأمير مقرن يتمتع بمكانة رفيعة لديه، وأنه تقديرًا لما أبداه قرر الاستجابة لرغبته في إعفائه من ولاية العهد.

وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، في برقية وجهها، الخميس الماضي، إلى الأمير محمد بن نايف، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية: نشير إلى أمرنا رقم (أ / 159) وتاريخ 10 - 7 - 1436هـ القاضي باختياركم وليًا للعهد، وتعيينكم نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ورقم (أ / 160) وتاريخ 10 - 7 - 1436هـ القاضي باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليًا لولي العهد وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ونرغب إليكم إبلاغ أمراء المناطق ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز بتلقي البيعة نيابة عنكم وولي ولي العهد يوم الأحد 14 - 7 - 1436هـ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل السعودي يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد العاهل السعودي يوجِّه الأمراء بتلقي البيعة نيابة عن ولي العهد وولي ولي العهد



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab