أليساندرو غونزاليس رئيسًا للجنة تحكيم المسابقة الأساسية لمهرجان كان
آخر تحديث GMT19:05:06
 العرب اليوم -

تشهد ليلة الافتتاح عرض فيلم " الموتى لا يموتون"

أليساندرو غونزاليس رئيسًا للجنة تحكيم المسابقة الأساسية لمهرجان "كان"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أليساندرو غونزاليس رئيسًا للجنة تحكيم المسابقة الأساسية لمهرجان "كان"

مهرجان كان السينمائي 2019
باريس - العرب اليوم


تشخص عيون الملايين بدءاً من منتصف شهر أيار/ مايو 2019 (الرابع عشر منه) إلى الريفييرا الفرنسية، وتحديداً مدينة "كان"، التي تستضيف الدورة الثانية والسبعين من أضخم وأشهر مهرجانات الأفلام العالمية، حيث يتولّى هذا العام المخرج المكسيكي أليساندرو غونزاليس إيناريتو منصب رئيس لجنة التحكيم عن المسابقة الأساسية للمهرجان، والتي يتبارى خلالها الكثير من الأفلام للحصول على السعفة الذهبية.

ليلة الافتتاح والعروض الرسمية

ستشهد ليلة الافتتاح عرض الفيلم المُنتظر The Dead Don’t Die " الموتى لا يموتون" للكاتب والمخرج جيم جارموش، ويُشارك في بطولته كلٌّ من آدام درايفر وبيل موراي وسيلينا جوميز، وهو ينتمي إلى تيمة أفلام الخيال العلمي، على أن يصبح متاحاً للعرض السينمائي حول العالم بدءاً من الرابع عشر من حزيران/ يونيو المقبل. ومن المرتقب أن تتناوب لجان المهرجان على الحكم على الأفلام المشاركة في مسابقات Un Certain Regard التي ترأسها نادين لبكي للمرّة الأولى، Cinéfondation والأفلام الصغيرة بإدارة كلير دوني، على أن تكون اللجان المستقلّة ضمن الأسبوع العالمي للنقد- International Critics' Week تحت إشراف سيرو غيرا من كولومبيا. وستشهد الدورة الثانية والسبعون من مهرجان "كان" السينمائي، إلى جانب فيلم The Dead Don’t Die، العرض الأوّل لفيلمين، هما: Once Upon a Time in Hollywood للمخرج والكاتب كانتان تيرانتينو وبطولة ليوناردو دي كابريو، و Rocketman الذي يروي سيرة الفنان إلتون جون، وهو من كتابة لي هال وإخراج ديكستر فلتشر.

 

سينما العرب والشرق الأوسط

للسينما العربية والمشرقية حصّة كبيرة هذا العام في مهرجان "كان"، مع فيلم إيليا سليمان It Must Be Heaven الذي يصوّر حياة الفلسطينيين في عالم الأمنيات والإجراءات الأمنية، فيما تنجز نجوى نجار راهناً فيلمها Between Heaven and Earth والذي يتحدّث عن طلاق أحد أبرز الرموز الفلسطينية والمضاعفات والمشاكل الاجتماعية التي يواجهها عرب الداخل. اللبناني أحمد غصين يُسافر مع فيلمه All This Victory إلى الريفييرا الفرنسية حاملاً وجهة نظر جديدة حول الصراعات الداخلية في لبنان والمشاكل السياسية وحرب الـ 2006.

تُعتبر تونس هذا العام المنافس الأشرس على صعيد الأفلام العربية، مع فيلم مهدي برصاوي بعنوان A Son من بطولة سامي بوعجيلة الذي يُسابق الزمن للبحث عن كبد لنجله المريض، وتدخل هند بوجمعة سباق الأفلام التراجيدية بفيلم Noura، المرأة التي تعثر على الحب الحقيقي مع رجلٍ آخر بعد دخول زوجها السجن، والذي سرعان ما يخرج من خلف القضبان لمواجهتها في حياتها الجديدة.

الجزائر تشارك هذا العام بفيلم "أبو ليلى" لأمين سيدي بومدين الذي يُصوّر رحلة شابين محبّين للمغامرة ينتقلان إلى الصحراء للبحث عن إرهابي خطير، وفيلم Papicha لمونيا مدّر حول حياة سيّدة تدخل مجال الموضة وسط الحرب الأهلية الجزائرية.

وتنتهي رحلة الأفلام مع المغرب وفيلم علاء الدين الجم الذي يضع اللمسات الأخيرة على فيلمه The Unknown Saint، الذي تتناول أحداثه حياة سارقٍ يواجه مشاكل عدة إثر خروجه من السجن بعد ما يكتشفه من تغييرات.

قد يهمك ايضًا:

فيلم ''آدم" يُمثل المغرب في مهرجان كان السينمائي

أليساندرا أمبروسيو تخطف الأنظار في مهرجان كان السينمائي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أليساندرو غونزاليس رئيسًا للجنة تحكيم المسابقة الأساسية لمهرجان كان أليساندرو غونزاليس رئيسًا للجنة تحكيم المسابقة الأساسية لمهرجان كان



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - العرب اليوم

GMT 22:27 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

بلح الشام محشي بكريم شانتيه

GMT 07:30 2016 السبت ,05 آذار/ مارس

فتاة سعودية تحترف تنسيق الزهور

GMT 22:18 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

أحمد الشيخ يكشف سبب رحيله عن الاتفاق السعودي

GMT 11:54 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 21:19 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

لن يخيّب الحظ أملك لكن عليك العمل بهمّة واقتناص الفرص

GMT 00:26 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

سما المصري تسخر من نفسها عبر حسابها على "فيسبوك "

GMT 19:10 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

GMT 12:14 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

هاني الناهض وسلمان الصبياني يشكوان الإتحاد بسبب المستحقات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab