أندية الليونز الدولية تطلق مسابقة للتصوير في محمية أرز الشوف في عين زحلتا
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

أندية الليونز الدولية تطلق مسابقة للتصوير في محمية أرز الشوف في عين زحلتا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أندية الليونز الدولية تطلق مسابقة للتصوير في محمية أرز الشوف في عين زحلتا

لجنة التصوير الفوتوغرافي في جمعية أندية الليونز
بيروت - العرب اليوم

نظمت لجنة التصوير الفوتوغرافي في جمعية أندية الليونز الدولية 351 "لبنان، الأردن، العراق وفلسطين"، يومًا بيئيًا ومسابقة للتصوير الفوتوغرافي، في محمية أرز الشوف – عين زحلتا، "تزامنا مع ما تقوم به جمعية الليونز الدولية في كافة أنحاء العالم"، بمشاركة حاكم الليونز في المنطقة 351 فادي غانم، رئيس اللجنة أندريه خليل وليونزيين ومواطنين وهواة ومحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وبدأ اليوم البيئي في جولة ميدانية شملت سائر أقسام المحمية، وتم التعرف على المعالم الطبيعية وسط أشجار الأرز المعمرة، بعدها توزع المشاركون في مسارات عدة لالتقاط الصور وتوثيق مشاهد رائعة تمثل بيئة هذه المنطقة وما تحفل به من تنوع حيوي، خصوصًا وأن محمية أرز الشوف – عين زحلتا صنّفتها منظمة "اليونسكو" كأول محمية محيط حيوي في لبنان.

وأكدت الجمعية أنه "سيتم اختيار الصور الفائزة استنادا لمعايير فنية وبيئية، كما أنه سيتم ترشيح بعض الصور لجوائز الليونز العالمية، لتمثل المنطقة الليونزية 351 على مستوى المسابقة العالمية"، وخلال الجولة، أشار رئيس اللجنة المنظِّمة أندريه خليل إلى "اننا نحاول من خلال هذا النشاط اليوم ولاحقا في لقاءات ونشاطات مماثلة، أن نتعرف أكثر على المحميات الطبيعية في لبنان، والتي تكتنز ثروة بيئية وطبيعية، وتعتبر في الوقت عينه ثروة على مستوى التنوع البيولوجي"، لافتا إلى أن "المسابقة تهدف إلى تكريس القيم البيئية، وتحفيز المواطنين عموما والليونزيين بشكل خاص على حماية ثرواتنا من أشجار ونبات وأزهار وطيور وحيوانات، بالجهود التي يبذلها الحاكم فادي غانم المعروف بحرصه على البيئة عبر مبادرات وأنشطة وإنجازات تراكمت في تجربة استثنائية على مدى 20 عاما". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية الليونز الدولية تطلق مسابقة للتصوير في محمية أرز الشوف في عين زحلتا أندية الليونز الدولية تطلق مسابقة للتصوير في محمية أرز الشوف في عين زحلتا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab