لافروف يعلن حشد الناتو العسكرى يزعزع الوضع فى القارة الأوروبية
آخر تحديث GMT13:43:14
 العرب اليوم -

لافروف يعلن حشد الناتو العسكرى يزعزع الوضع فى القارة الأوروبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لافروف يعلن حشد الناتو العسكرى يزعزع الوضع فى القارة الأوروبية

سيرجي لافروف
موسكو - العرب اليوم

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الاثنين،  أنه سيبحث مع نظيره البيلاروسى فلاديمير ماكيه تنسيق العمل مع حلف شمال الأطلسى "ناتو" فى أعقاب القرارات الأخيرة التى تم اتخاذها خلال قمة التحالف.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن تصريح لافروف، قوله "سنناقش العمل المنسق مع الناتو والعلاقات مع الحلف. ففى أعقاب قمم الناتو الأخيرة، علينا أن نذكر أن المحاولات التى تبذل لتغيير توازن القوى القائم فى أوروبا بتعزيز القدرات العسكرية للحلف - فى سابقة ليس لها مثيل منذ نهاية الحرب الباردة - وزيادة حجم الأنشطة التدريبية للجيش إلى جانب جهود الناتو المتواصلة لبناء نظام دفاع صاروخى أمريكى، يزعزع استقرار الوضع فى أوروبا".

وأوضح لافروف أن مثل هذه السياسات "تتناقض مع القرارات التى اتخذتها قمم منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا وقمة روسيا والناتو حول خلق مساحة متكاملة للسلام والأمن والاستقرار فى المنطقة الأوروأطلسية، بل وتؤثر بشكل مباشر على المصالح الوطنية لروسيا وبيلاروسيا. ويكتسب تنسيق العمل من جانب بلادنا أهمية خاصة، بما فى ذلك تلك الدول التى تقع ضمن منظمة معاهدة الأمن الجماعى، حيث تتولى بيلاروسيا الرئاسة الدورية هذا العام".

ومن جانبه، قال فلاديمير ماكيه إن نشر عناصر الدفاع الصاروخى فى أوروبا وتعزيز الجناح الشرقى للناتو يقوض التوازن الاستراتيجى للقوات فى هذه المنطقة. وأضاف أن حجة مثل هذه الأعمال معروفة جيدا وأن الحلف يصقلها من قمة لأخرى، غير أن هذا لا يجعل مثل هذه التصرفات تبدو أكثر اقناعا".

وتابع وزير الخارجية البيلاروسى، قائلا أن "هذا يحد بشكل كبير من المتغيرات للتعاون ويؤدى إلى استمرار ارتفاع مستوى التوتر فى المنطقة". كما أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن تشكيل مناطق تخفيف التصعيد فى سوريا لا يعنى تهيئة الظروف لتقسيم البلاد.

وقال لافروف -خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره البيلاروسى فلاديمير ماكى، اليوم الاثنين "إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد مرارا أن الحديث لا يدور عن خلق ظروف مسبقة لتقسيم سوريا، بالرغم من أن هناك من يرغب بذلك".

وأضاف أن الحديث يدور عن تحقيق وقف إطلاق نار شامل فى مناطق تخفيف التوتر فى جميع المناطق السورية، مشيرا إلى  أنه بسبب صعوبة وقف إطلاق النار فى جميع أنحاء سوريا فقد تقرر تحديد أربع مناطق.

وأشار لافروف إلى  أنه فى الوقت الحالى يتم العمل من أجل الاتفاق بشكل نهائى على مواضيع أساسية متعلقة بتأمين المراقبة ومراقبة كيفية تنفيذ الالتزامات وفقا لاتفاق وقف إطلاق النار وإنشاء مناطق تخفيف التصعيد، وتوفير نقاط تفتيش من وإلى مناطق تخفيف التصعيد هذه. وأوضح أن أحد المهام هى تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين؛ لتسهيل وضع السكان فى هذه المناطق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لافروف يعلن حشد الناتو العسكرى يزعزع الوضع فى القارة الأوروبية لافروف يعلن حشد الناتو العسكرى يزعزع الوضع فى القارة الأوروبية



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab