روسيا تعلن موسكو مستعدة للعمل مع الدول المعنية لإنشاء تحالف ضد الإرهاب
آخر تحديث GMT16:52:01
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

روسيا تعلن موسكو مستعدة للعمل مع الدول المعنية لإنشاء تحالف ضد الإرهاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تعلن موسكو مستعدة للعمل مع الدول المعنية لإنشاء تحالف ضد الإرهاب

ألكسندر فومين
موسكو - العرب اليوم

أعلن نائب وزير الدفاع الروسى، ألكسندر فومين، اليوم الأحد، أن روسيا مستعدة للعمل مع جميع البلدان المهتمة بإنشاء تحالف دولى واسع ضد الإرهاب، التى يمكنها أن توحد فى صفوفها القوى المختلفة على أساس القيم المشتركة.

وقال فومين- متحدثا فى مؤتمر الأمن منطقة آسيا والمحيط الهادئ "حوار شانجريلا" المنعقد فى سنغافورة- : "لقد أصبح الإرهاب يشكل تهديدا عالميا، وليس هناك بلد اليوم يمكن أن يكون آمنا تماما من الأعمال الإرهابية".

وأشار نائب الوزير إلى أن "تقييم الوضع وبرنامج عمل شامل لمكافحة الإرهاب الدولى قد اقترح من قبل الرئيس فلاديمير بوتين فى قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر 2015".

وأضاف فومين، الخلاصة تكمن :" فى إنشاء تحالف دولى واسع ضد الإرهاب، يمكنه أن يوحد فى صفوفه القوى المختلفة على أساس القيم المشتركة والقانون الدولى، ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة" . وأكد أن روسيا "مستعدة للعمل فى هذا الاتجاه مع كافة الدول المعنية، من دون استثناء".

وأوضح نائب وزير الدفاع الروسى أن "محاولات التدخل فى الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة وتجاوز القانون الدولى، وفرض وصفات التحولات الداخلية بدون الأخذ بعين الاعتبار التقاليد والخصائص الوطنية يؤدى فقط إلى تدهور الوضع، وتصعيد التوتر فى العالم"، وقال فومين "كل هذايخلق ويغذى عددا من التحديات للأمن الدولى، من بينها الإرهاب الذى يحتل مكانة خاصة ."

وأعلن نائب وزير الدفاع الروسى، أن روسيا تقترح تحسين الهيكل الأمنى فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وضمان اهتمامات جميع البلدان فى المنطقة.، وقال فومين : "ينبغى أن تتماشى البنية الأمنية مع الواقع وتضمن اهتمامات جميع دول آسيا والمحيط الهادئ" .

وأضاف فومين " فى روسيا نعتقد أن هذا الهيكل ينبغى أن يقوم على مبادئ عدم تجزئة الأمن، واحترام القانون الدولى، والتسوية السلمية للنزاعات والصراعات، وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول، والاحترام المتبادل لمصالح بعضنا البعض."

كما أعلن فومين، أن رؤساء 1500 منطقة سكنية فى سوريا رفضوا القتال ضد القوات الحكومية بفضل نشاط مركز المصالحة الروسى، وقال "بعد العملية الناجحة لتحرير حلب فإن قدرات الإرهابيين قوضت إلى حد كبير". وأضاف نائب الوزير فى الوقت الراهن: "الأولوية هى لتعزيز وقف الأعمال العدائية وتهيئة الظروف للتفاعل السياسى بين جميع الأطراف المتحاربة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تعلن موسكو مستعدة للعمل مع الدول المعنية لإنشاء تحالف ضد الإرهاب روسيا تعلن موسكو مستعدة للعمل مع الدول المعنية لإنشاء تحالف ضد الإرهاب



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab