وزارة الدفاع العراقية تكشف عن عروض سخية روسية قدمت في تسليح العراق

وزارة الدفاع العراقية تكشف عن عروض سخية روسية قدمت في تسليح العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الدفاع العراقية تكشف عن عروض سخية روسية قدمت في تسليح العراق

وزارة الدفاع العراقية
بغداد - نجلاء الطائ

كشفت وزارة "الدفاع" عن تقديم روسيا عروضا "سخية" في عقود التسليح إلى الجانب العراقي، واصفة دور التحالف الدولي بقيادة والولايات المتحدة في ضرب عصابات "داعش" المتطرفة بـ"المتعثر".
وذكر المستشار الإعلامي للوزارة نصير نوري في تصريح صحافي، السبت "هناك صداقة تاريخية بين روسيا والعراق، وموسكو لها مواقف متميزة تجاه العراق،" مشيرا إلى "وجود عقود تسليح كبيرة بين البلدين حيث قدمت روسيا العديد من العروض السخية للعراق".
وأكد نوري أن "قتال داعش مهمة عالمية فأي تأثير للنزاع في الشرق الأوسط سيؤثر على مصالح روسيا ومن حق الجميع التفتيش عن مصالحه،" موضحا أن "كل الاحتمالات واردة، فوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن استعداد موسكو لشن ضربات حال طلبت العراق ذلك،" لافتا إلى أن "القيادة العراقية وحدها من تقرر ذلك".
وأوضح أن "إيران تقدم مساعدات للعراق وتدعم العملية السياسية فيه،" مشيرا إلى أن "مركز عمليات بغداد تشكل للحفاظ على المصالح الحيوية للعراق وإيران وسوريا وروسيا وذلك عن طريق مقاتلة التنظيمات المتطرفة"، مؤكدا "وجود انزعاج عراقي من الدور الإقليمي في مكافحة التطرف".
وأكد المسؤول الإعلامي لوزارة الدفاع أن "الدور الإقليمي لم يكن مساعدا في محاربة الإرهاب، فقد سعت بعضها لدعم تلك التنظيمات المتطرفة بتقديم التمويل والدعم اللازم لها".
وأشار نوري إلى أن "التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن يؤدي دورا في قتال التنظيمات المتطرفة عبر الدعم الجوي وتبادل المعلومات والتسليح وإرسال المستشارين العسكريين والتدريب،" مؤكدا "أنه دور غير كاف لأنه خلال سنتين في قتال التنظيمات المتطرفة ما زال هناك تعثر" مطالبا "بتحالف دولي واسع النطاق من أجل هدف واحد مشترك وهو القضاء على التنظيمات المتطرفة".
ونفت وزارة "البيشمركة" في حكومة إقليم كردستان، السبت، ما أوردته مؤسسة أميركية عن أن قسما كبيرا من العجلات التي تسلمتها الوزارة على أنها مدرعة ليست موافقة للمواصفات القياسية، مؤكدة أن جميع العجلات التي تسلمتها الوزارة مدرعة.
وكانت قناة "فوكس نيوز" الأميركية قد كشفت في تقرير لها أخيرًا أن "30 من العجلات المدرعة والأسلحة المتوسطة التي سلمتها الولايات المتحدة إلى قوات البيشمركة ليست فقط لا تحمي أرواح الكرد الحلفاء لأميركا ضد تنظيم "داعش" المتطرف فحسب؛ بل إنها بذاتها تشكل خطرا على أرواح مستخدميها وتعد انتحارا لهم لأنها ليست مدرعة.
وذكر نائب رئاسة الأركان للعمليات في الوزارة اللواء قارمان الشيخ كمال، في تصريح صحافي، أن أميركا أرسلت عددا كبيرا من العجلات لقوات البيشمركة، مؤكدا أنها جميعا مدرعة ولا تشكل خطرا على حياة المقاتلين ولها القدرة على حمايتهم.
وأضاف أن "العجلات التي تسلمتها البيشمركة والتي تم توزيعها عليهم هي من أنواع "امراب وباجر ودينغو" مع مجموعة من كاسحات الألغام"، مؤكدا أنها "مدرعة جميعا ولها القدرة على تفجير وإبطال مفعول العبوات الناسفة التي يقوم تنظيم "داعش" المتطرف بزرعها في محافظات العراق وإقليم كردستان".
وذكر مصدر امني، أن "التنظيم هاجم مجمع شجرة الدر غربي تكريت وحي السكك غربي بيجي"، مشيرا إلى "تصدي القوات المشتركة لهجوم تكريت واستمرار الاشتباك بهجوم بيجي"، وشهد العراق يوم أمس موجة عواصف ترابية وأمطار منذ الليل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع العراقية تكشف عن عروض سخية روسية قدمت في تسليح العراق وزارة الدفاع العراقية تكشف عن عروض سخية روسية قدمت في تسليح العراق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع العراقية تكشف عن عروض سخية روسية قدمت في تسليح العراق وزارة الدفاع العراقية تكشف عن عروض سخية روسية قدمت في تسليح العراق



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تبدو رائعة بفستان قصير من الجلد

واشنطن ـ رولا عيسى
 العرب اليوم - أهم 10 وجهات في "ترييستي" الإيطالية لرحلة مميزة
 العرب اليوم - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في المملكة المتحدة

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab