مقتل 43 مسلحًا من داعش خلال علميات الجيش العراقي بمساندة التحالف
آخر تحديث GMT10:03:49
 العرب اليوم -

مقتل 43 مسلحًا من "داعش" خلال علميات الجيش العراقي بمساندة التحالف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 43 مسلحًا من "داعش" خلال علميات الجيش العراقي بمساندة التحالف

القوات البرية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن محافظ نينوى نوفل حمادي السلطاني، أنَّ القوات البرية العراقية أعدت خطة من أجل تحرير مدينة الموصل، الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" المتطرف، منذ حزيران/ يونيو العام الماضي.

وأكد السلطاني، أن المباحثات جارية من أجل تحرير الموصل، مضيفًا: "ليست هناك خطة متفق عليها بعد، لكني تحدثت مع قائد القوات البرية العراقية، رياض جلال توفيق، وأبلغني أنه في أربيل وأنهم أعدوا خطة لتحرير الموصل".

وردًّا على سؤال حول مشاركة "الميليشيات الشيعية" في العملية أجاب السلطاني: "هناك جيش البلاد، إضافة إلى 6 آلاف مقاتل مدربين. وهناك أيضًا قوات البيشمركة والعشائر, إذا لم يكف هؤلاء سنطلب المساعدة من الميليشيات الشيعية".

وأشار إلى أنه سيلتقي رئيس الوزراء، حيدر العبادي، ووزير الدفاع، خالد العبيدي، الاثنين المقبل، في العاصمة بغداد، لتناول عملية تحرير الموصل والتحضيرات الجارية من أجلها.

وفي سياق متصل، كشف محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، الخميس، عن وصول تعزيزات عسكرية إلى قضاء بيجي تمهيدا لتحريره بالكامل، وأكد أن ساعة الصفر لتحرير القضاء ستعلن في "القريب العاجل"، وفيما نفى وجود تغيرات في الحكومة المحلية، وصف مثل تلك الشائعات بـ"المؤامرة".

وقال محافظ صلاح الدين الجبوري، على هامش زيارة تفقدية إلى قضاء بلد جنوب تكريت، إن "إدارة المحافظة تتابع مع الحكومة المركزية خطة متكاملة لتحرير كامل قضاء بيجي والانتقال إلى تخليص أهلنا في قضاء الشرقاط".

وأضاف أن "جحافل تحرير قضاء بيجي وإحكام السيطرة بدأت بالوصول إلى القضاء"، مؤكدا "مواصلة الاجتماعات لإنضاج الخطط وضمان عدم وقوع خسائر كبيرة في صفوف قواتنا الأمنية والحشد الشعبي".
ولفت ، إلى أن "العمليات العسكرية في القضاء تتخذ طابع الكر والفر"، لافتا إلى أن "القوات الأمنية تسيطر حاليا على أكثر من 60% من مساحة قضاء بيجي، وتستعد لإعلان ساعة الصفر لتحرير القضاء في القريب العاجل".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي عن مقتل 43 مسلحا من تنظيم داعش في حصيلة معارك الخميس بمختلف جبهات القتال، مشيرة إلى أنَّ "قطعات قاطع عمليات الأنبار تواصل عملياتها ، إذ شرعت قوة منها بالتقدم وتطهير طريق البو فراج وفككت 8 عبوات ناسفة، كما قتلت مدفعية عمليات الأنبار احد قيادات داعش في منطقة "الملاحمة" وجرحت 9 متطرفين".

وذكرت الخلية في بيان لها، أنَّ"جهاز مكافحة الإرهاب نفذ عملية في قاطع الرمادي في منطقة البو جليب، أسفرت عن قتل 38 متطرفا وتدمير رشاشتين وعجلة للعدو نوع كيا ، ونفذت قوة أخرى من الجهاز  فعالية في منطقة التأميم، أسفرت عن تدمير عجلة كيا وقتل من بداخلها من عناصر متطرفا".

وتابع البيان: "قيادة عمليات بغداد مازالت قطعاتها تطهر ناحية الكرمة وكانت النتائج قتل 4 متطرفين وجرح 3 آخرين ودمرت عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتلت من بداخلها ودمرت عجلة أخرى تحمل متطرفين، فضلا عن تدمير وكرين وقتل من فيهما وعالجت 60 عبوة ناسفة ومنزلين مفخخين".

ولفت إلى أن "قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية في الطريق العام في معسكر "مديسيس" أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق معلومات استخباراتية وعثرت على 7 عبوات ناسفة تمت معالجتها".

وأبرز أن "قيادة عمليات الرافدين نفذت قطعاتها واجب بإسناد جوي للقبض على عصابات الخطف والجريمة المنظمة في منطقة "الخويسات" بناحية العزير بمحافظة ميسان ، حيث تم رصد ومطاردة 15 عجلة مسلحة و8 دراجات نارية ، حيث حاولت العصابات التي التعرض للقوة المهاجمة إلا أن قواتنا تمكنت من الرد وإلقاء القبض على 5 مطلوبين وفق معلومات استخبارتية والاستيلاء على كمية من الأسلحة والعتاد المتنوعة".

وبيَّن أن "قيادة قوات الشرطة الاتحادية  اشتبكت قواتها مع مجموعة متطرفة حاولت التعرض على قطعاتنا في قضاء بيجي منطقة حي التأميم وتمكنت من قتل 5 متطرفين وتدمير عجلة تحمل أحادية وكانت تضحيات القوات الأمنية استشهاد احد عناصر الشرطة وجرح اثنين آخرين".

ونوَّه إلى أن "قيادة طيران الجيش نفذت 3 طلعات على قواطع العمليات، بينما نفذ طيران التحالف الدولي 27 طلعة على مختلف قواطع العمليات ، أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وتدمير 10 مواقع هجومية وهاونين و5 اسلحة ثقيلة و4 عجلات وخندقين للعدو وقاعدة صواريخ ".

وفي محافظة ديالى، سقطت، مساء الخميس، أربعة قذائف هاون أطلقها مجهولون على منطقة الكاطون غرب بعقوبة مما أسفر عن جرح ثلاثة أشخاص واحتراق منزلين بشكل كامل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 43 مسلحًا من داعش خلال علميات الجيش العراقي بمساندة التحالف مقتل 43 مسلحًا من داعش خلال علميات الجيش العراقي بمساندة التحالف



GMT 10:59 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021
 العرب اليوم - المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021

GMT 10:48 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري
 العرب اليوم - طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري

GMT 10:20 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

علماء يؤكدون نقص "فيتامين د" يؤدي إلى السمنة

GMT 14:48 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

المغرب يحقق ثاني أعلى محصول حبوب في تاريخه

GMT 23:02 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

المغرب يحقق ثاني أعلى محصول حبوب في تاريخه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab