نصائح الخبراء لتجنب الشعر التالف
آخر تحديث GMT11:15:58
 العرب اليوم -

نصائح الخبراء لتجنب الشعر التالف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح الخبراء لتجنب الشعر التالف

القاهرة – العرب اليوم

يتعرض شعرك لصبغات تحتوى على مواد كيمائية كما يتعرض للمجففات ربما كل يوم، ربما يجعل ذلك شكل شعرك أنيق ولكن على مدى قصير، حيث أنه مع مرور الوقت يمكن للمواد الكيميائية والأجهزة المجففة الساخنة أن تضر شعرك وتعرضه للتلف .

علامات تلف الشعر:
يمكنك أن تتلفى شعرك بسهولة جدا لكن قد يستغرق وقتا طويلا لإصلاحه، ومن أهم العلامات تقصف نهايات الشعر وفى حالة عدم علاج تلك المشكلة فإن النهايات المتقصفة تبدأ فى الإنقسام لأعلى، مما يفقد الشعر اللمعان الطبيعى والكثافة ويحعله جافا ويضعف نمو الشعر بأكمله.

هل الأصباغ الكيميائية سيئة للشعر؟
الضرر الكيميائى هو واحد من أكثر الأسباب شيوعا لتعرض الشعر للتلف، حيث يفقد شعرك طبقة الدهون الواقية على السطح الخارجى وهى المسئولة عن جعل الشعر لامعا وصحى، وبذلك يتم إختراق طبقة البروتين ومنع قدرتها على الإحتفاظ بالرطوبة.

ماهى أفضل طريقة لمكافحة الأضرار الكيميائية ؟
– إستخدام شامبو مناسب للشعر بإنتظام يساعد فى تنظيف فروة الرأس ثم شطف الشعر جيدا.
– إختيار الكريمات أو البخاخات “سيرم معالج” التى تحتوى على ثنائى الميثيكون والذى ثبت أنه يزيد من صحة الشعر.

– بالطبع أفضل خيار هو التوقف عن صبغة شعرك ولكن إذا رأيتى أن ذلك ضرورى فربما عليك إختيار ألوان أقرب للون الطبيعى لشعرك حيث أن الألوان القاتمة عادة ما تكون أقل ضررا.
هل التعرض للشمس يضر بالشعر؟
الشعر مثل الجلد تماما، فالتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس يضعف هيكل الشعر مما يؤدى إلى كسر الشعر، ويعتبر الشعر الرمادى هو الأكثر عرضة للتلف من الشمس تليها الشعر الأشقر ثم الأسود.

هل التجفيف يضر الشعر؟
المياة فى الشعرة هو ما يجعلها مرنة، وإستخدام المجفف يفقد الشعر مياهه فيصبح جافا، وهو ما يخلق البخار ويجعل الشعر تفوح منه رائحة الحرق أثناء الكى بالمكواة أو السيشوار.

كيف تتمكنى من تجفيف شعرك بدون الإضرار به؟
عليك أن تستخدمى المجفف بإعتدال، كما يجب أن تجعليه على أدنى حرارة أولا ثم تزيديه تدريجيا إذا إحتجتى ذلك، أما عن إستقامة شعرك وكيه بالمكواه السيراميك فربما عليك وضع منشفة رطبة فى الجهاز لحماية الشعر من الحرارة المباشرة عليه.

علاج الشعر التالف:
الشعر التالف بفعل الحرارة لا يمكن إصلاحه، لذلك فإن أول شئ يمكنك القيام به لإستعادة عافية شعرك التالف هو الذهاب لصالون التجميل، حيث أن الشعرة المتضررة تحتاج إلى التقليم أو القص ثم السماح بنمو شعر أخر صحى، وتأكدى من إختيار مصفف شعر جيد ويجب أن يستخدم فى التقليم مقص حاد جدا، وأطلبى منه ألا يقوم بإستخدام السيشوار لتجفيفه.
بعد أن قصيتى شعرك يجب عليك هذه الفترة التوقف عن إستخدام الحرارة، حيث يجب التعامل مع شعرك بلطف شديد حتى يستعيد عافيته، وحاولى إستخدام أسلوب ألطف مثل بكرات أو إلتفاف الشعر لتحقيق الشكل الذى تريدين، وكذلك توقفى عن إستخدام الصبغات الكيميائية حيث أنها ضارة على شعرك فى هذه المرحلة.

ترطيب الشعر بإنتظام هى خطوة مهمة نحو إنقاذ شعرك، حيث يساعد فى معالجة الشعر ولكن عليك الحذر من المنتجات والعلاجات التى تحتوى على كيماويات، حيث أنها غير جيدة لشعرك ويمكن أن يكون مفعولها عكسى، فمن الأفضل السيطرة على الأنواع وربما عليكى إستشارة طبيب الجلدية لمعرفة ما يحتاجه شعرك من علاجات طبيعية.
إستخدام شامبو مخصص للشعر التالف والجاف خالى من أى كيماويات مصنوع من الزيوت والأعشاب الطبيعية، وتجنبى الشامبو الذى يحتوى على الصوديوم فهو يجعل شعرك نظيفا ولكن يجعله يخسر زيوته.

لا تغسلى شعرك كل يوم فذلك يفقده الزيوت التى تجعله صحى، وكذلك لا تغسليه بماء ساخن حيث أن ذلك يعرضه للتلف.
ربما عليكى إستخدام زيت الزيتون والزيوت الأخرى الطبيعية بأن تضعيها بلطف على شعرك ثم تشطفيها بعد حوالى ساعة، وتجنبى الكريمات التى تحتوى على كيماويات وإصنعى بنفسك بدائل طبيعية لتغذية شعرك وترطيبه .

حاولى تجنب حمامات السباحة هذه الفترة لما تحتوى من كلور ضار لشعرك أو إرتدى على شعرك قناع  يحميه من وصول الماء إليه.
حاولى تناول أكل صحى حيث أن الشعر مثل أى جزء فى جسمك يحتاج للغذاء والفيتامينات الموجودة فى الفواكه والخضروات وخاصة السمك الغنى بأوميجا 3 وتأكدى من شرب كمية مناسبة من الماء الذى يحتاجه شعرك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح الخبراء لتجنب الشعر التالف نصائح الخبراء لتجنب الشعر التالف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab