أخبار مهمة برسم القارئ

أخبار مهمة برسم القارئ

أخبار مهمة برسم القارئ

 العرب اليوم -

أخبار مهمة برسم القارئ

بقلم : جهاد الخازن

قبل القمة بين دونالد ترامب وكيم جونغ-أون في سنغافورة صرح الرئيس بشار الأسد أنه يريد زيارة كوريا الشمالية والاجتماع مع رئيسها. هناك علاقات قديمة بين البلدين، تشمل السلاح، والزيارة لم تتم لأن الرئيس السوري لم يزر أي بلد في الخارج منذ 2011 باستثناء حليفته روسيا.

الرئيس الأسد صرح برغبته في زيارة كوريا الشمالية وهو يتقبل أوراق اعتماد سفيرها لدى سورية. المسؤولون من كوريا الشمالية كشفوا رغبة الرئيس السوري في زيارة بلدهم بعد أسبوع من تصريحه بذلك في دمشق، ولم يُعرف سبب كتمان الخبر أسبوعاً.

عندي أخبار كثيرة للقارئ اليوم أرى أنها تستحق نظرة منه، فأكمل باعتقال الشرطة البريطانية بريطانياً أرسل رسائل كثيرة القاسم المشترك بينها شعار «يوم عقاب مسلم» والاقتراحات تتراوح بين الإهانة والقتل وتفجير الممتلكات. الرسائل وصلت إلى مساجد ومراكز أهلية ومدارس وبيوت، وأيضاً إلى مسلمين من أعضاء البرلمان البريطاني.

بريطانيا صوتت عام 2016 للخروج من الاتحاد الأوروبي، وكانت هناك نقمة على اللاجئين، رافقها ارتفاع كبير في جرائم الكره. غالبية عظمى من البريطانيين لا علاقة لها بمثل هذه الجرائم التي يرتكبها بعض المتطرفين.

وقرأت على هامش الاحتفال بعيد الفطر قصة محمد شفيق وهو يتحدى حرّ الطقس في نيودلهي لإيقاظ المسلمين في المدينة للسحور أو الصلاة. قرأت أنه كان هناك عشرات مثله في العاصمة والآن أصبح أمثاله قلّة تعد على أصابع اليد الواحدة.

شفيق في حوالى الستين من العمر، وهو يقوم بإيقاظ المصلين من المسلمين كمتطوع منذ أكثر من 20 سنة، ويقول إنه سيستمر في هذا العمل الذي قرر ابنه أنه لن يرثه عنه.

كنت أعرف أمثاله في بلادنا قبل انتقالي إلى لندن، وأذكر من هتافهم في الليل قولهم «يا صايم وحّد الدايم» وأحياناً «يا نايم وحّد الدايم.»

قرأت أن هناك خلافات في تونس حول شهر الصوم الكريم فالدستور الذي أقرّ بعد ثورة 2011 على نظام زين العابدين بن علي يحمي الحريات الشخصية، إلا أن الشعب لا يزال يصر على صوم رمضان والمخالفون قد يُضرَبون في الشارع. وهناك عبارة يستعملها المواطنون هي «مش بالسيف» للمحافظة على تقاليد الشهر الفضيل.

في خبر آخر قرأت تفاصيل عن زيارة مستشار النمسا سباستيان كورز إسرائيل وترحيب بنيامين نتانياهو به ووصف حربه على اللاساميّة في النمسا وغيرها. كورز رد بأن بلاده ستظل تحارب اللاساميّة، وأن تاريخ النمسا يفرض عليها مسؤولية تجاه إسرائيل والشعب اليهودي.

بالمناسبة المستشار النمسوي عمره 31 سنة فقط، وهو أصغر قائد بلد في أوروبا.

إسرائيل تعاني حول العالم من سوء سياسة الحكومة الإرهابية التي تقودها. مباراة ودية مع الأرجنتين ألغيت بسبب الاعتداء على الفلسطينيين، ومباراة الأغنية الأوروبية قد لا تُعقد في القدس، والآن نقرأ أن الأمير وليام سيزور القدس الشرقية، القدس الوحيدة، كجزء من اجتماعه مع المسؤولين في السلطة الوطنية.

قصر كنزنغتون أعلن أن زيارة الأمير معالم القدس الشرقية هي جزء من زيارته السلطة الوطنية، وهو سيزور أيضاً نصب ضحايا المحرقة النازية، إلا أن قصر كنزنغتون أعلن أن القدس الشرقية جزء من أراضي السلطة الوطنية.

وأختتم بخبر له دلالة فرجل اسمه ايدو دانيال من جنوب أفريقيا قال إن عضو مجلس بلدية جوهانسبرغ أعلنت أنها «صديقة لإسرائيل وأن جوهانسبرغ صديقة لإسرائيل. شالوم. شالوم». هي طُرِدت من عملها.

في جنوب أفريقيا جماعة تأييد الفلسطينيين هي بين الأنجح في العالم كله، وأقرأ باستمرار عن نشاطها ضد الاحتلال. أرجو أن يستمر هذا الجهد لأنه يكشف أيضاً مساوئ الاحتلال وحكومة الإرهاب التي تقتل الفلسطينيين.

المصدر : جريدة الحياة

المقال يعبّر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة رأي الموقع

arabstoday

GMT 22:14 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

أخبار عن اللاساميّة وماليزيا وآيا صوفيا

GMT 00:18 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

رسالة إسرائيلية.. أم إنفجار؟

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الموجة الجديدة من الحراك العربي

GMT 03:43 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لبنان بين صيغتين

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخبار مهمة برسم القارئ أخبار مهمة برسم القارئ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab