مرسيدس يُفكِّر في اختيار ألونسو خلفًا لروزبرغ في فورمولا واحد
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"مرسيدس" يُفكِّر في اختيار ألونسو خلفًا لروزبرغ في "فورمولا واحد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مرسيدس" يُفكِّر في اختيار ألونسو خلفًا لروزبرغ في "فورمولا واحد"

الإسباني فرناندو ألونسو
القاهرة - محمد عبد الحميد

كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن سائق ماكلارين-هوندا الإسباني فرناندو ألونسو قد يخلف بطل العالم الألماني نيكو روزبرغ في الفريق الذي احتفظ ببطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وأعلن روزبرغ (31 عاما) الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ، اعتزاله بعد خمسة أيام فقط من تتويجه بطلا للعالم للمرة الأولى، بعد موسم شهد منافسة محمومة مع زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم ثلاث مرات، آخرها في 2014 و2015.

وفي حال عودة ألونسو (35 عاما)، بطل العالم مرتين، سيعيد التاريخ نفسه لجهة زمالته مع هاميلتون، كحالهما في ماكلارين عام 2007، وهو ما قد يعيد أيضا التنافس الشرس بينهما على مختلف الأصعدة، والذي دفع الإسباني إلى الرحيل قبل نهاية عقده مع الفريق البريطاني.

وقال وولف لشبكة "سكاي سبورتس" إن على المرء "التفكير في ألونسو" كبديل محتمل لروزبرغ، مضيفا أنه "من السائقين الذين أحترمهم كثيرا. إنه يجمع بين الموهبة، السرعة والخبرة. يملك كل شيء".

وعلى وولف ومرسيدس تغطية ما تبقى من عقد ألونسو مع ماكلارين (عاد عام 2015 وكان من المقرر أن يستمر حتى نهاية موسم 2017)، والأخذ في الاعتبار العلاقة المتوترة بينه وبين هاميلتون.

وفي حال مغادرة ألونسو، سيواجه ماكلارين-هوندا معضلة حقيقية، لكون سائقه الثاني البريطاني جنسون باتون، اعتزل مع نهاية الموسم.

ويبدو سائق التجارب الحالي في مرسيدس الألماني باسكال فيهرلاين (22 عاما) الهدف الأكثر واقعية للقيادة الموسم المقبل إلى جانب هاميلتون في ظل ارتباط ألونسو بماكلارين حتى نهاية الموسم المقبل.

وكشف وولف لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية خيارات فريقه، موضحا أن "المسار الأول الذي يمكن أن يسلكه الفريق هو التفكير في سائقين أول وثان على غرار ما فعله فيراري أيام (ميكايل) شوماخر و(فيليبي) ماسا، أي التعاقد مع سائق يؤمن النقاط لبطولة الصانعين".

وتابع: "أما الفرضية الثانية فهي ترقية أحد سائقينا الشبان (الفرنسي إسيتبان) أوكون أو فيرهايلن، أما المسار الثالث فهو أن نعود إلى السوق (الانتقالات) لإيجاد سائق آخر من الطراز الرفيع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس يُفكِّر في اختيار ألونسو خلفًا لروزبرغ في فورمولا واحد مرسيدس يُفكِّر في اختيار ألونسو خلفًا لروزبرغ في فورمولا واحد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab