سبع حقائق في تأهل الزمالك لنهائي دوري الأبطال على حساب الوداد
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

سبع حقائق في تأهل الزمالك لنهائي دوري الأبطال على حساب الوداد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سبع حقائق في تأهل الزمالك لنهائي دوري الأبطال على حساب الوداد

الزمالك
القاهرة ـ العرب اليوم

تمكن نادي الزمالك من تخطي عقبة الوداد المغربي وبلوغ دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالرغم من الخسارة بالخمسة إلا أن الزمالك تأهل بمجموع اللقاءين .
تأهل الزمالك خلف العديد من الحقائق والأرقام نرصدها لزوار جول على النحو التالي :

1- الزمالك يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى بعد غياب دام 14 عام بالتمام والكمال حيث كان أخر ظهور للزمالك في النهائي عام 2002 وتمكن من تحقيق اللقب .

2- الزمالك يعلن عن تواجده في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة في تاريخ مشاركته في البطولة فقد سبق وأن تواجد الأبيض في 6 نهائيات  توج بخمسة ألقاب وأكتفى بالوصافة في نسخة واحدة تعود إلى عام 1994 .

3-الزمالك يخسر في المغرب للمرة الأولى منذ  ما يزيد على 31 عام حيث  تأتي خسارة اليوم بمثابة الخسارة الثانية للزمالك في المغرب وتعود الخسارة الأولى لعام 1985 امام الجيش المغربي  والطريف أنها كانت في نصف النهائي  من البطولة لكن الفارق أن الزمالك تأهل هذا العام عكس ما حدث في نسخة 1985 .

4- الخسارة الموجعة تمثل الخسارة الأكبر في تاريخ لقاءات الزمالك بدور نصف نهائي دوري الأبطال بدوري أبطال أفريقيا فلم يسبق له أن خسر بخمسة أهداف في نصف نهائي البطولة إلا مساء اليوم .

5- باسم مرسي ينجح في التسجيل للقاء الثالث على التوالي بعد أن سجل في مرمى إنيمبا في ختام منافسات دور المجموعات ثم التسجيل في مرمى الوداد ذهابا وإيابا  ليتمكن باسم مرسي في أقل من عامين من الوصول إلى 6 أهداف أفريقة بقميص نادي الزمالك بواقع 4 أهداف في دوري الأبطال وهدفين في الكونفدرالية ليتفوق باسم على العديد من الأسماء في قائمة هدافي الزمالك بأفريقيا .

6- استنالي المهاجم النيجيري سجل حضوره بقوة بصناعة هدف  وتسجيل أول أهدافه بقميص نادي الزمالك في أول ظهور له مع الفريق ، الهدف الذي صنعه استنالي لباسم وهدفه الشخصي الذي سجله قاد بهما الزمالك للتأهل لدور النهائي بعد غياب 14 عام في بداية مثالية لا يحلم بها أي لاعب .

7-كاد أن يدفع ثمن إرتكانه لنتيجة لقاء الذهاب غاليا لولا أن القدر تدخل لإنقاذه بعد أن بالغ فريق الزمالك في الإحتفال بعد لقاء الذهاب كاد أن يكون الندم كبيرا  في رسالة مفادها عدم اطلاق العنان للإحتفالاات قبل نهاية المنافسات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبع حقائق في تأهل الزمالك لنهائي دوري الأبطال على حساب الوداد سبع حقائق في تأهل الزمالك لنهائي دوري الأبطال على حساب الوداد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab