العثور على مقبرة جماعية لضحايا داعش في منطقة البو ذياب
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

العثور على مقبرة جماعية لضحايا "داعش" في منطقة البو ذياب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العثور على مقبرة جماعية لضحايا "داعش" في منطقة البو ذياب

العثور على مقبرة جماعية لضحايا "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

عثرت قوة من الجيش العراقي، السبت، على مقبرة جماعية تضم رفات 15 جثة تعود لضحايا قتلوا على يد عناصر داعش المتطرف، في منطقة البو ذياب، بينما شنّ التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" المتطرف، والذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، 16 ضربة جوية ضد معاقل التنظيم، منها 14 في العراق وضربتان في سورية.

وأكدت خلية الإعلام الحربي مقتل العشرات من متطرفي "داعش" وتدمر مواقع خلال 24 ساعة معارك في مناطق مختلفة من العراق، وذكر بيان للخلية أن قوة من الجيش شرعت في تفتيش المباني في منطقة البو ذياب، وأثناء البحث والتفتيش تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 15 جثة تعود لضحايا قتلوا على يد عناصر داعش المتطرف، وعالجت مدفعية الفرقة الثامنة تجمعًا لعناصر داعش بالتنسيق مع طيران الجيش أسفر عن مقتل 10 متطرفين وحرق 3 عجلات مفخخة تحمل أحاديات في منطقة جوبة.

وقتلت فرقة الرد السريع متطرف وأصابوا اثنين آخرين حاولوا التقرب من القطعات العسكرية في حصيبة الشرقية، كما وردت معلومات استخبارية إلى مقر الفرقة الثامنة تفيد بوجود تجمع لمتطرفي داعش في منطقة العبرة تمت معالجتهم من قبل مدفعية الفرقة الثامنة، التي قتلت العشرات من المتطرفين من ضمنهم قيادات مهمة  وإصابة عدد منهم.

واضاف البيان أن القوات الأمنية والفرق المرتبطة بها واصلت دكّ مواقع المجاميع المتطرفة ضمن عملية تطهير وتحرير منطقة البو شجل، حيث تمكنت من قتل 22 متطرفًا منهم انتحاريان كانا يرتديان أحزمة ناسفة، وتدمير عجلتين مفخختين وقتل من فيهما من المتطرفين، و4 مواضع دفاعية للعدو، وتطهير 18 منزلاً مفخخًا، وضبط معمل ومخبأ للعبوات الناسفة يحتوي على 92 عبوة ناسفة، كما تمكنت القطعات في فرقة المشاة (14) من قتل 17 متطرفًا في قاطع الكرمةـ وناظم التقسيم.

ونفذ صقور الجو واجب استطلاع جوي مسلح ضمن قاطع البو شجل غرب بغداد، نتج عنه تدمير 4 أوكار للعدو وقتل من فيها، وتمكن طيران التحالف الدولي من تنفيذ ضربة جوية في القاطع نفسه، نتج عنها تدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها، كما تمكنت قوة من مقر اللواء (59) من ضبط مخبأ للأعتدة يحتوي على 20 عبوة ناسفة وصاروخ كاتيوشا وقاذفتي أر.بي.جيه 7 مع 4 رمانات قاذفة، وحاويات عتاد ضمن منطقة الحلابسة شمال بغداد.

وأشار البيان إلى صد قطعات عمليات صلاح الدين تعرض فاشل للعدو، إذ تمكنت من قتل العشرات منهم وتدمير عجلة تحمل أحادية مع هاون 81 ملم وتدمير شفل مفخخ وتدمير عجلات مختلفة الأنواع، ودبابة مفخخة من قِبل طيران الجيش وقد أدى التعرض إلى جرح ضابط و6 مراتب.

ونفذ طيران القوة الجوية 4 طلعات جوية مسلحة وتم إسناد القطعات في حقل علاس بضربات جوية، أسفرت عن تدمير شفل مفخخ ومدفع 23 ملم، بينما نفذ طيران الجيش 21 طلعة جوية، كما نفذ طيران التحالف 17 طلعة في الرمادي أسفرت عن قتل 29 متطرفًا وتدمير مخبئين اثنين و6 مواضع دفاعية و3 مراكز تجمع وصهريج ومعمل تفخيخ  للعجلات وقتل قناصين في منطقة السجارية.

ونفذت 36 طلعة على قواطع الجزيرة والبغدادي والشرقاط والحبانية والموصل وتلعفر وقناة الثرثار أسفرت عن قتل العشرات من المتطرفين وتدمير مدفع في منطقة دويلية /أبو شطب وتدمير موضع هاون في الجبة، وتدمير منصة صواريخ ومخبأ أسلحة وعجلات مفخخة وزوارق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على مقبرة جماعية لضحايا داعش في منطقة البو ذياب العثور على مقبرة جماعية لضحايا داعش في منطقة البو ذياب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab