خفر السواحل الإيطالية يستنكر قرار استخدام القوة لمنع الهجرة
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

خفر السواحل الإيطالية يستنكر قرار استخدام القوة لمنع الهجرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خفر السواحل الإيطالية يستنكر قرار استخدام القوة لمنع الهجرة

إنقاذ المهاجرين
روما ـ ريتا مهنا

أعربت قوات خفر السواحل الايطالية الرائدة في مهمات إنقاذ المهاجرين في جنوب البحر الأبيض المتوسط، عن قلقها إزاء إستراتيجية الهجرة الجديدة التي أجمع عليها وزراء دفاع وخارجية الإتحاد الأوروبي، بشأن الحد من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عن طريق شن العمليات العسكرية.

وأكد قائد خفر السواحل الإيطالية، باولو كافرو، أنَّ شن عمليات عسكرية ضد المهربين الليبيين، لن يقضي على الأسباب الجذرية لعمليات الهجرة غير الشرعية التي تشكل أزمة كبيرة لحوض البحر الأبيض المتوسط.

خفر السواحل الإيطالية يستنكر قرار استخدام القوة لمنع الهجرة

و دعا الاميرال جيوفاني بيتورينو والنقيب ليوبولدو مانا، إلى زيادة التركيز على إنقاذ حياة المهاجرين، وحث "مانا" القوات البحرية الأوروبية، بما في ذلك البريطانية، على إعطاء أولوية لمهمات البحث والإنقاذ عن طريق الحصول على مزيد من السيطرة على قواربهم .

ويعمل كبار الضباط الثلاثة في خفر السواحل الإيطالية، الذي يتمتع بقيادة شبه مستقلة عن البحرية الإيطالية، ويقود بيتورينو قسم البحث والإنقاذ، بينما يعتبر كافارو المسؤول عن عمليات الإنقاذ المخططة، أما مانا فيرأس غرفة التحكم الخاصة بالاستجابة لحالات الطوارئ، وهو الذي يتحمل المسؤولية النهائية بشأن كيفية استجابة كل من خفر السواحل والبحرية وسفن التجارة من جميع الجنسيات لنداءات استغاثة المهاجرين.

وصرَّح كافارو في مقابلة صحافية، في مقر خفر السواحل في روما، بأنَّ "مشكلة الهجرة غير الشرعية للأشخاص اليائسين، لن تحل بالتدابير العسكرية، التي ستحمل أشكال أخرى، وسيحاول المهاجرون إيجاد سبل أخرى".

واعترف كافارو بأنه يرغب في وقف تورط جميع المنظمات الإجرامية في حركة تهريب المهاجرين غير الشرعيين، وحظر جميع الأموال التي يربحونها، مضيفًا أنَّ مشكلة الهجرة لا يمكن حلها بالطرق العسكرية.

وتساءل بشأن قدرة  القوات البحرية الأوروبية على استهداف زوارق المهربين قبل استخدامها لبعثات الهجرة، بسبب غياب الرقابة الرسمية للحكومة الليبية والأمم المتحدة، فضلًا عن طرق تعاملها مع تعقيدات عمليات التهريب، حيث غالبًا ما يشتري المهربون قوارب صيد عادية لتهريب المهاجرين غير الشرعيين قبل بضعة أيام من الرحلة، والتي تظل في الموانئ المدنية حتى ليلة رحيلهم.

وأضاف: "أعتقد أنَّ مختلف السفن البحرية الأوروبية قادرة على اعتراض وتدمير القوارب الخشبية للمهربين؛ لكنها لا تستطيع أن تفعل ذلك في المياه الإقليمية الليبية، بل عند بلوغ القوارب المياه الدولية، عقب إنقاذ الأشخاص على متنها".

كما تطرق إلى مزاعم المهربين الليبيين أنفسهم، ، والتي تفيد بأن تدمير سفن التهريب المهجورة ستمنعهم من إعادتها إلى الشاطئ، وبالتالي حرمانهم من فرصة  تجديد المخزونات المتناقصة من قوارب الصيد المناسبة.

وأكدت بيانات خفر السواحل تراجع عدد قوارب الصيد الخشبية التي يستخدمها المهربون الليبيون من 96 قاربًا العام الماضي إلى 67 قاربًا هذا العام ، وارتفاع عدد القوارب المطاطية لمستخدمة من 120 إلى 188 قاربًا، مما يشير إلى أن قوارب الصيد أصبحت أكثر ندرة.

واقترح مانا ردًا على سؤال بشأن، نوع العمل العسكري المفضل لتقويض عمليات الهجرة غير الشرعية، خضوع بعض السفن التابعة للبحرية الأوروبية، تحت القيادة المباشرة لخفر السواحل الإيطالي، للسماح بتنفيذ إستراتيجية بحث وإنقاذ أكثر تنظيماً.

وأعرب عن امتنانه للكثير من القوات البحرية الأوروبية التي قدمت سفنًا إضافية لمهمات البحث والإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط منذ نيسان/ أبريل الماضي، مضيفا أنَّ هذه السفن لا يتم نشرها في كثير من الأحيان في الأماكن الأكثر فعالية، حيث يتم السماح له بتوجيهها بمجرد أن يتلقى مكالمة طوارئ.

وأشار إلى خريطة الطقس من منطقة البحر الأبيض المتوسط، في غرفة تحكمه، مسلطًا الضوء على عودة أوضاع المياه الليبية إلى الهدوء بعد فترة عاصفة، وتوقع مغادرة مجموعة جديدة من قوارب المهاجرين في الأيام المقبلة، وهو تطور مثالي لتوجيه السفن البريطانية ""HMSنحو منطقة الأزمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خفر السواحل الإيطالية يستنكر قرار استخدام القوة لمنع الهجرة خفر السواحل الإيطالية يستنكر قرار استخدام القوة لمنع الهجرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab