داعش يقطع رؤوس 4 رجال ويقتل آخرين رميًا بالرصاص لمساعدتهم المواطنين على الهرب
آخر تحديث GMT06:26:57
 العرب اليوم -

"داعش" يقطع رؤوس 4 رجال ويقتل آخرين رميًا بالرصاص لمساعدتهم المواطنين على الهرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يقطع رؤوس 4 رجال ويقتل آخرين رميًا بالرصاص لمساعدتهم المواطنين على الهرب

"داعش" يقطع رؤوس 4 رجال
 لندن - مارينا طبراني

أطلق تنظيم "داعش" المتطرف، حملة إجرامية جديدة لتضيقق الخناق على المدنيين السوريين والعراقيين الذين يحاولون الفرار من الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم ، من خلال قتل النساء والأطفال وذبح مجموعة من الرجال بتهمة مساعدة الناس على الفرار.

وقد أعدم "داعش" في هذا الاطار، 4 رجال علانية بعد القبض عليهم بتهمة مساعدة العائلات في الخروج من المدينة المحاصرة في البوكمال في دير الزور في سورية، كما أعدمت الجماعة 14 عراقيا بينهم 5 نساء وطفل حاولوا الفرار من سيطرة "داعش" في الموصل إلى القرى الآمنة المحررة في الجنوب. 

وحاصر عناصر التنظيم عشرات المواطنين العراقيين أثناء محاولة الوصول إلى قرية "أهجيلة" التي تسيطر عليها القوات العراقية قبل أن يتم قتلهم رميا بالرصاص. ويأتي ذلك بعد إعدام "داعش" 24 مدنيا على الأقل من التحالف العربي الكردي بعد سيطرته على قرية في شمال سورية.

داعش يقطع رؤوس 4 رجال ويقتل آخرين رميًا بالرصاص لمساعدتهم المواطنين على الهرب

وافاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن داعش نفذت مجموعة من عمليات القتل خلال 24 مضت بعد السيطرة على قرية "بويير" بالقرب من بلدة منبج الشمالية من "قوت سورية الديقراطية". وفي وقت سابق بيَّن المرصد أنه تم إعدام ما يصل إلى 2353 مدنيًا سوريًا من قبل داعش خلال 25 شهرا منذ إعلان ما يسمى بـ"الخلافة". وذكرت وكالة "أنباء أهل البيت" أمس أن التنظيم الإرهابي أعدم 17 من قادته الذين فروا من أرض المعركة جنوب الموصل، وفي الوقت نفسه حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم أن ما يصل إلى مليون شخص أجبروا على الفرار من ديارهم في العراق في ظل اشتداد القتال بين "داعش" و القوات الحكومية لاستعادة السيطرة على الموصل من التنظيم الإرهابي.

وكثفت قوات الحكومة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة حملتها العسكرية ضد داعش في دفعة متوقعة نحو الموصل ثاني أكبر المدن العراقية وأكبر معلق للتنظيم المسلح في وقت لاحق هذا العام. وأضافت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن " قرابة مليون شخص اضطروا إلى الفرار من ديارهم في العراق في الأسابيع والأشهر الماضية ما يشكل مشكلة إنسانية واسعة النطاق لهذا البلد"، مشيرة إلى أن 10 ملايين عراقي يطلبون بالفعل المساعدة في البلاد بما في ذلك أكثر من 3 مليون مشردون داخليًا ويتزايد عددهم مع زيادة تشريد المدنيين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يقطع رؤوس 4 رجال ويقتل آخرين رميًا بالرصاص لمساعدتهم المواطنين على الهرب داعش يقطع رؤوس 4 رجال ويقتل آخرين رميًا بالرصاص لمساعدتهم المواطنين على الهرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab