هوما عابدين تكشف أن اليهود يعملون في النظام السياسي الأميركي
آخر تحديث GMT01:11:10
 العرب اليوم -

أمضت 12 عامًا كمحررة مساعدة في مجلة إسلامية

هوما عابدين تكشف أن اليهود يعملون في النظام السياسي الأميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هوما عابدين تكشف أن اليهود يعملون في النظام السياسي الأميركي

مساعدة المرشحة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، هوما عابدين
واشنطن - رولا عيسى

نشرت مساعدة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، هوما عابدين اثناء عملها كمحررة مساعدة في مجلة إسلامية، مقالاً يشير الى أن اليهود "يعملون في النظام السياسي الأميركي بسبب ذكرى المحرقة". وكانت عابدين، نائبة رئيس حملة كلينتون الرئاسية هذا العام، قد أمضت 12 عامًا كمحررة مساعدة للمجلة الإسلامية حيث كانت والدتها، صالحة محمود عابدين هي رئيسة تحرير المجلة التي تم اتهامها  بتبني وجهات نظر جماعة "الإخوان المسلمين".

هوما عابدين تكشف أن اليهود يعملون في النظام السياسي الأميركي

وانضمت هوما عابدين إلى فريق كلينتون في عام 1996 حيث تحولت من مجرد متدربة في البيت الأبيض إلى واحدة من المقربات للمرشحة الرئاسية التي قد تعينها رئيسة موظفي البيت الأبيض إذا فازت بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وتضاربت وجهات نظر المجلة مع المبادئ الأيديولوجية التي تبنتها كلينتون في مسيرتها السياسية، بما في ذلك كتابة مقالات تتبنى معاداة الغرب، ومكافحة النسوية ومعاداة السامية.

وادعت المجلة في احدى مقالاتها التي تم نشرها اثناء وجود هوما عابدين بأن العديد من الأميركيين لديهم نظرة مشوهة وسلبية تجاه الإسلام والمسلمين والعرب بدءاً من تصورات بشأن الفقر والقذارة والصحراء، وصولاً الى فكرة أن هدف المسلمين هو زعزعة استقرار الاقتصادات الغربية وتخريب العالم من أجل السيطرة عليه.

وفي عام 1999، قال مقال اخر إن هناك علاقات عميقة بين الطبقات العليا في السياسة الأميركية والمؤيدين لإسرائيل، مما يوحي بأن اليهود يحصلون على المساعدات من الولايات المتحدة بسبب ذكرى المحرقة. وقد كتب المقال أستاذ الدراسات العربية في جامعة ولاية كنساس، مايكل سليمان والذي توفي بمرض السرطان عام 2010. وعارضت المجلة ايضاً حقوق المرأة وقامت بلوم الولايات المتحدة بسبب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول 2001 حيث كتبت والدة عابدين مقالاً يشير إلى أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الهجوم.

في سبتمبر/ايلول 1995 القت كلينتون بصفتها السيدة الأولى خطاباً في مؤتمر الأمم المتحدة للمرأة في بكين حيث تحدثت عن مكافحة العنف ضد النساء في جميع أنحاء العالم، وقالت عبارتها الشهيرة "حقوق النساء هي حقوق الانسان".

هوما عابدين تكشف أن اليهود يعملون في النظام السياسي الأميركي

ولكن بعد أشهر اصطدمت المجلة مباشرة مع كلينتون حيث نشرت المجلة مقالاً كتبه الأكاديمي السعودي والرئيس الحالي للبنك الإسلامي للتنمية، أحمد محمد علي بعنوان "حقوق النساء هي حقوق إسلامية"، قال فيه أن خروج النساء الى سوق العمل يعد دليلا واضحا على عدم احترام الأنوثة والأمومة.

وكانت عابدين، المتزوجة من عضو الكونغرس اليهودي أنتوني وينر، قد نفت وجود دور لها في المجلة الإسلامية. وقال المتحدث باسم كلينتون لصحيفة نيويورك بوست هذا الاسبوع: "ما أفهمه هو أن اسمها تم وضعه في المجلة في تلك الفترة، ولكنها لم يكن لديها اي دور في تحرير تلك المقالات".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوما عابدين تكشف أن اليهود يعملون في النظام السياسي الأميركي هوما عابدين تكشف أن اليهود يعملون في النظام السياسي الأميركي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab