النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة يمنع مستخدمي الاتحاد من الولوج للمواقع الأميركية
آخر تحديث GMT22:08:14
 العرب اليوم -

روسيا تحظر الدخول لـ LinkedIn منذ 2016 وتهدد بإلغاء "فيسبوك"

النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة يمنع مستخدمي الاتحاد من الولوج للمواقع الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة يمنع مستخدمي الاتحاد من الولوج للمواقع الأميركية

إعادة توجيه الزائرين في الاتحاد الأوروبي إلى موقع Los Angeles Times إلى صفحة تبدو هكذا
موسكو ـ ريتا مهنا

دفع النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة، الذي دخل حيز التنفيذ، عددًا من المواقع الإلكترونية المرموقة في الولايات المتحدة، بما في ذلك لوس أنجلوس تايمز وشيكاغو تريبيون، لإيقاف الوصول إلى مستخدمي الإنترنت في الاتحاد الأوروبي, حيث يتم إعادة توجيه الزوار إلى الصحف المملوكة لشركةTronc   والتي تتضمن أيضًا New York  Daily News ، وBaltimore Sun، وOrlando Sentinel، وSan Diego Union-Tribune، إلى صفحة تحتوي على الرسالة: "لسوء الحظ، موقعنا على الويب غير متاح حاليًا في معظم البلدان الأوروبية, نحن ملتزمون بهذه القضية ونلتزم بالنظر في الخيارات التي تدعم مجموعتنا الكاملة من العروض الرقمية لسوق الاتحاد الأوروبي, نواصل تحديد حلول الامتثال التقنية التي ستوفر لجميع القراء صحافتنا الحائزة على جوائز ".

مخاوف من بلقنة الإنترنت نتيجة هذا النظام:
وأعلنت خدمات أخرى أنها تقوم بحذف حسابات المستخدمين الأوروبيين بشكل دائم من أجل الامتثال للقوانين المعمول بها دوليًا، التي قدمت يوم الجمعة، والتي تعزز القواعد بشأن كيفية قدرة الشركات على استخدام وتخزين ومعالجة البيانات الشخصية, وقد جددت هذه الخطوة المخاوف من أن القانون، وغيره، يمكن أن "يبلقن" الإنترنت ويؤدي إلى إنشاء نظام من مستويين، مع استبعاد مستخدمي الويب في الاتحاد الأوروبي من الخدمات والمواقع المعروضة في أماكن أخرى من العالم.

روسيا تهدد بحظر "فيسبوك"
وفي ملاحظة موجزة، قالت شركة Russell Group لإدارة المخاطر، إن النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة يمكن أن "يفجر غطاء التجارة العالمية الرقمية المرتبطة", وقامت بمقارنة النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة بالجهود السابقة التي بذلتها أقل الأنظمة الليبرالية، بما في ذلك روسيا والصين، لفرض القوانين الوطنية على الشركات الدولية, وكتبت المجموعة "روسيا على سبيل المثال تطبق قوانين توطين البيانات حتى تبقى قواعد بيانات المواطنين في البلاد", "من خلال إنفاذ قوانينها، منعت روسيا الدخول إلى موقع LinkedIn منذ عام 2016 وتهدد بحظر "فيسبوك" في عام 2018 ما لم توافق على الامتثال لقوانين توطين البيانات".

وجهات نظر مختلفة بشأن "بلقنة الإنترنت"
البروفيسور جينا نيف، من معهد الإنترنت في جامعة أكسفورد، جادلت بأن البلقنة كانت استعارة خاطئة, وقالت "إن الإنترنت تشكل بالفعل من قبل أنواع مختلفة من المناطق الجغرافية والثقافات والأنظمة السياسية", "على سبيل المثال، " الإجراءات التشريعية الصينية للتحكم بالانترنت"يعني طريقة مختلفة تمامًا للتنقل عبر الإنترنت في الصين, "الاختلافات الثقافية حول العالم تعني أن الناس يستخدمون موقعًا متشابهًا مثل Facebook بطرق محلية مختلفة, ويعني تاريخ التنظيم القوي للمحتوى الإخباري أن ألمانيا كانت أقل عرضة لحملات المعلومات الخاطئة من الدول الأخرى.

لا داعي لهذه الهستيريا الجماعية من النظام الجديد:
آخرون كانوا أكثر تفاؤلًا, وقال دوغ وينتر، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في نيويورك، إن أي عملية بلقانية مؤقتة ستتراجع تدريجيًا مع اتباع الدول الأخرى لقيادة الاتحاد الأوروبي، وأن الشركات التي تمنع القارة هي عمومًا الشركات التي لن يفتقدها الأوروبيون, ورفض لوكاس أويلينيك، الخبير في شؤون الخصوصية، المخاوف، وقال "إن سحب العمليات من أوروبا أو منع المستخدمين الأوروبيين ليس تهديدًا خطيرًا على المدى الطويل", "نحن نتحدث عن 500 مليون من المستخدمين المحتملين. إن الهستيريا الجماعية والتصريحات الخاطئة الصريحة المتعلقة بالنظام الأوروبي لحماية البيانات العامة لا أساس لها من الصحة ومؤذية بشكل فعال ".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة يمنع مستخدمي الاتحاد من الولوج للمواقع الأميركية النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة يمنع مستخدمي الاتحاد من الولوج للمواقع الأميركية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab