مشاكل وحلول

زوج مشوّش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -

المغرب اليوم

السلام عليكم سيدتي أنا فتاة عمري 25 سنة، متزوجة، ولديّ بنت عمرها شهران. تزوجت بقريب لي من دون فترة خطبة. سيدتي، نجن زوجان منذ سنة ونصف السنة. زوجي يعاملني معامل جيدة لدرجة أنّ كل طلباتي مُجابة. فهو طيبّ وحنون.. إلاّ أني لا أشعر بأنه يتصرف تصرفًا سليمًا وإداريًا في ما يتعلق بأمور الحياة، فهو لا يعرف شيئًا عن كيفيّة إدارة الحياة الاسرية، فهو متردّد في اتخاذ القرار، وانطوائي وعنيد ويتعصّب من أي شيء، وطباعه غريبة قليلًا. امّا في ما يتعلق بالأمور الجنسية فغير مفهوم إطلاقًا بالنسبة إليّ. وبحسب كلامه، فهو يحب ممارسة الجنس، ولكن تصرفاته عكس ذلك، حيث إنه في هذه الفترة قليلًا ما يجامعني، ويكتفي بالمداعبة، كما أنه حذر من أن يحدث الحمل. ولا ادري إن كان عمله هذا طبيعيًا، حيث إنني لا أعرف متى وعدد الأيام التي من خلالها يستطيع زوجي أن يجامعني فيها من دون حدوث الحمل. سيدتي، زوجي يُداري خاطري حتى ولو عصّب يرد بسرعة، لكنه لا يتصرف في أمور الحياة والمال تصرّفًا صحيحًا. فهو مرّة يكون فيها كريمًا ومرّة بخيلًا، حث إنه يتبّع طريق "اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب" بمعنى انه يصرف فلوسه قبل نهاية الشهر من دون حساب أو تفكير، ما يؤدي إلى التسبب في حاجتنا الى الفلوس في انتظار راتبه، وهكذا دواليك. كما انه فوضوي وينسى كثيرًا، ولا يهتم بشكله الخارجي، وهذه مشكلة بالنسبة إليّ، حيث إنه أحيانًا لا يكون نظيفًا، لقد تعقّدت من وضعه، وانا أخجل أن أقول له ذلك، على الرغم من انه يحبني. سيدتي، لقد بتّ لا أحب الخروج معه خجلًا وخوفًا من أن يفشّلني أمام الأهل والاصحاب. فجميعهم يهتمون بأشكالهم. أرجوك ساعديني ... أريد حلًا؟

المغرب اليوم

عزيزتي، الرجال مثل النساء، أنواع شخصيات عديدة، ومنها شخصية الرجل المشوش. بمعنى أنه ليس هناك اتّساق في الشخصية والسلوك. وكما وصفته، بأنه عصبي ولكنه يعتذر، وبأنه لحظات يكون فيها كريمًا ولحظات بخيلًا، وأنه يحبك وغير قادر على أن يلاحظ مدى انزعاجك من شكله. أظن يا عزيزتي، أنك حتى الآن ام تتعاملي مع الرجال بذكاء. وهذا الرجل على ما يبدو لي، من النوع الذي يحتاج الى من يدير له لعبة حياته. لذا، كان من المفترض أن تجيدي ذلك بكل ما اوتيت من قوّة، خاصة أنه عنيد. فأسلوب "اعمل هكذا... لا تعمل هكذا ليس أسلوبًا صحيحًا. ذلك أنه من الأفضل لك استدراجه مثل الطفل ... بالصبر وليس مباشرة وبالهدوء. وحتى يتم التغيير بشكل صحيح، يجب ان تركزي أولًا على إيجابياته لك وله. أما بخصوص سلبياته، فحذار من أن تضعي عيوبه كافة امام عينيه دفعة واحدة. بل الأفضل إتيانك كل عيب على حدة، وتغيير كل صفة من عيوبه بهدوء وروية وتدبر. مثلًا، ابدئي بالنظافة باستدراجك زوجك الى الحمّام بأن تخبريه عن رغبتك في ان تستحما معًا. ثم ابذلي مجهودًا في ان تكون ملابسه نظيفة ومكوية وجاهزة عند الخروج الى عمله أو الاهل والأصحاب، ومشاهدة مسلسلات اجتماعي تتخللها مشاهد عن النظافة وعن كيفية اهتمام الانسان بنفسه، من دون أن يدري انها مقصودة، وأنها صدفة. وهكذا خطوة خطوة الى أن تتحسن الأمور الى الأحسن إن شاء الله. وكما يقولون: "رحلة الألف ميل تبدًا بخطوة.

arabstoday
 العرب اليوم -

ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة

GMT 03:45 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تجديد جناح فندق سير تيرانس كونران في لندن
 العرب اليوم - تجديد جناح فندق سير تيرانس كونران في لندن

GMT 02:44 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

ترامب يؤكد موقفه المتشدد ضد الهجرة غير الشرعية
 العرب اليوم - ترامب يؤكد موقفه المتشدد ضد الهجرة غير الشرعية للمكسيكيين

GMT 06:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

"بي بي سي" تُجبر موظفيها على أخذ دورات
 العرب اليوم - "بي بي سي" تُجبر موظفيها على أخذ دورات توعية ثقافية

GMT 23:32 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

المشكلة : أنا متزوجة منذ عشر سنوات، عندي

GMT 23:30 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

المشكلة : أبلغ من العمر 22 سنة، أنا

GMT 23:29 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

المشكلة : أنا أبلغ من العمر 16 عامًا،

GMT 23:27 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

المشكلة : أنا فتاة عمري 22 سنة، أشعر

GMT 23:26 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

المشكلة : أنا فتاة مراهقة في العشرين، وأنا
 العرب اليوم -

GMT 03:03 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

صومالية تروي رحلتها إلى المملكة المتحدة في فيلم
 العرب اليوم - صومالية تروي رحلتها إلى المملكة المتحدة في فيلم وثائقي

GMT 02:54 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

دراسة تؤكّد أن السياحة تمنع الفهود الكينية من
 العرب اليوم - دراسة تؤكّد أن السياحة تمنع الفهود الكينية من تربية صغارها

GMT 06:03 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

أستون مارتن دي بي 5 تُعرض للبيع في
 العرب اليوم - أستون مارتن دي بي 5 تُعرض للبيع في مزاد جودوود

GMT 00:25 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

إلهام شاهين تُؤكّد حزنها على رحيل الشاب ماهر
 العرب اليوم - إلهام شاهين تُؤكّد حزنها على رحيل الشاب ماهر عصام

GMT 03:45 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تجديد جناح فندق سير تيرانس كونران في لندن

GMT 00:55 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

نقص الوزن يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تطرح مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab