الأميرة نورة بنت محمد تنال جائزة أجفند لعام 2015
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الأميرة نورة بنت محمد تنال جائزة أجفند لعام 2015

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأميرة نورة بنت محمد تنال جائزة أجفند لعام 2015

الأميرة نورة بنت محمد
بريدة ــ محمد زهران

حققت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض " حرفة " جائزة " أجفند " في الفرع المخصص للمشروعات المنفذة بمبادرات الأفراد لهذا العام والمزمع توزيع جوائزه بنهاية 2015 .

وجاء فوز الأميرة نورة على مبادرتها وجهودها بتأسيس جمعية " حرفة " التي تعني بتسويق منتجات الحرفيات والأسر المنتجة والمنفذة بالسعودية ، حيث كانت فكرة الأميرة إطلاق أول جمعية تعاونية نسائية في المملكة تهتم بالحرف والأسر المنتجة وتعنى بحقوقهم وحفظها .

وكانت الأميرة نوره تحمل فكرة الجمعية على ورق كتبت فيها فكرة الجمعية وتحولها والنظام الأساسي لها خلال 10 سنوات قبل أن يتم إشهارها قبل نحو خمس سنوات حققت الجمعية خلالها جوائز عالمية من بينها جائزة شاليوت 2010 وهي جائزة المفوضية الأوربية على الدور التي تقوم به الجمعية لحفظ حقوق الحرفيات والأسر المنتجة ، وحصلت على اعتراف اليونسكو كأول كيان غير حكومي يعنى بحفظ التراث والثقافة ، وحققت إعجاب العديد من المسئولين في المملكة بعد إعادة ترتيب الحرف اليدوية وصناعتها وتطويرها بالتعاون مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية بارع .

ونصت فكرة جمعية حرفة بدخول الأسر المنتجة والحرفيات السعوديات كمؤسِسَات في الجمعية ، وتضمن لهن طرق التسويق والتغليف وترتيب المشاركات في المهرجانات والمناسبات داخل وخارج المملكة وحفظ حقوقهن بشكل كامل .

وأكدت  الأميرة نوره أن فوزها بجائزة "أجفند " هو تتويج لعمل تعاوني تم في جمعية حرفة حققت فيه الجمعية جزء مهماً من مخططها نحو إحياء التراث وتسويقه بطريقة عصرية وجميلة ، مشيرة إلى أن اهتمام حرفة لم يكن فقط في التراث بل أيضا في الأكلات الشعبية الشهيرة التي يتم إنتاجها بطرق مختلفة ويتم تغليفها وفق أحدث الطرق .

وقالت حققنا في حرفة تنمية مهمة للحرفيات وكذلك للأسر المنتجة ، وهدفنا إخراجهن من مستفيدات في الضمان الاجتماعي لعاملات يشغلن الأسر السعودية كافة , مشيرة إلى أن عمر الجمعية قصير نسبة لمنجزاتها وتحقيقها العديد من الأفكار الطموحة التي يخطط لها في هذا العام ، متوقعة أن يكون العام 2015انطلاقة جديدة لجمعية حرفة في العديد من المجالات وتحقيق مكاسب مهمة للأسر المنتجة والحرفيات السعوديات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة نورة بنت محمد تنال جائزة أجفند لعام 2015 الأميرة نورة بنت محمد تنال جائزة أجفند لعام 2015



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab