فيسبوك يكشف أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

77 % من الأشخاص فوق 55 عامًا يستخدمون الرموز التعبيرية للتواصل

"فيسبوك" يكشف أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فيسبوك" يكشف أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة

المراهقين
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت دراسة جديدة لتطبيق "ماسنجر الفيسبوك" أنّ "زيادة عدد تطبيقات المراسلة قد ضاعفت فعلا من حجم اتصالاتنا مع الآخرين بدلا من عزلنا"، مشيرة إلى أنّ "80 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 عامًا، و91 في المائة من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا، في جميع أنحاء العالم يتراسلون كل يوم، و 66 في المائة من الناس الذين يتراسلون يقولون إنّ لديهم محادثات حقيقية.

ووجدت الدراسة أيضا أن 71 في المائة من الناس لديهم محادثات الشريط الجانبي – وهي دردشات سرية لدينا على هواتفنا تحدث أثناء الاجتماعات، أو أثناء العشاء أو مشاهدة التلفزيون، يستخدم 77 في المائة من الأشخاص فوق سن 55 الرموز التعبيرية للتواصل بينما يستخدم أكثر من النصف (53 في المائة) الصور. يصادف 3 ديسمبر 2017 الذكرى ال 25 لأول رسالة نصية قصيرة أرسلت من قبل مهندس البرمجيات نيل بابورث. لقد قطعت الرسائل النصية شوطا طويلا منذ ذلك الحين مع تغير التكنولوجيا، والآن تطور فن المحادثات النصية.

ولمعرفة المزيد بشأن كيفية تطور الرسائل وفهم ما إذا كانت بعض الأساطير الشائعة عن الرسائل صحيحة، أجرى "فيسبوك ماسنجر" - الذي يضم أكثر من 1.3 مليار مستخدم - استطلاع رأي مع أشخاص حول العالم وطلبوا منهم إبداء آرائهم، ووضح الاستطلاع أن التكنولوجيا فتحت مسارات متعددة للحوار، وسدت الفجوة العمرية، والثقافية، والوظيفية.  وهذا يعني أنه يمكن للناس الاتصال والتواصل بطرق تناسب نمط حياتهم، على الرغم من التحديات المرتبطة بالوقت والموقع الجغرافي، وكان من بين النتائج أن هناك زيادة في حجم 

الاتصالات على مدى العامين الماضيين على مختلف القنوات. أما منصات الرسائل الخمسة الأولى فهي الرسائل النصية (67 في المائة)، ووسائط التواصل الاجتماعي (48 في المائة)، والبريد الإلكتروني (47 في المائة)، والدردشة المرئية (47 في المائة)، والتواصل وجها لوجه (38 في المائة).

وثمة نتيجة رئيسية أخرى تتعلق بمحادثات الشريط الجانبي - 62 في المائة من أولئك المستطلعين يقولون أن رسالة الشريط الجانبي تجعلهم يشعرون بأنهم أقرب إلى الأصدقاء، و 53 في المائة ممن يقولون أن المحادثات أكثر حميمية.

ووجدت الدراسة أن الرسائل تجعل الناس تميل إلى أن تكون أكثر جرأة، وأكثر الاندفاعية وأكثر صدقا عند التواصل. 66 في المائة من الناس يقولون إن لديهم حوارات حقيقية أكثر، 61 في المائة لديهم علاقات أكثر أصالة، وعندما يتعلق الأمر بتطبيقات التعارف، فإنّ 34٪ من الناس الذين بدئوا محادثة على تطبيق التعارف واصلوا المحادثة من خلال الرسائل، مقارنة مع ربع الناس (26 في المائة) الذين يواصلون المحادثات شخصيًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك يكشف أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة فيسبوك يكشف أن 80٪ من البالغين يستخدمون تطبيقات المراسلة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab