المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض ينهي برنامجه العلمي
آخر تحديث GMT22:25:13
 العرب اليوم -

المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض ينهي برنامجه العلمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض ينهي برنامجه العلمي

المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض
الرياض - العرب اليوم

انتهت اللجنة العلمية الخاصة للمنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض، من وضع اللمسات النهائية على البرنامج العلمي الخاص في المنتدى المزمع عقده خلال الفترة من 26 إلى 28 محرم في فندق "شيراتون الدمام"، تحت رعاية  رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، وأمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز.
ويناقش المنتدى في أولى جلساته، مقومات تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، من خلال مناقشته مع المسؤولين وأصحاب العلاقة كيفية تنويع ودعم القاعدة الاقتصادية من خلال قطاع المعارض والمؤتمرات، كما يناقش مقومات تنظيم المعارض والمؤتمرات في المنطقة الشرقية.

ويتطرق المنتدى في يومه الأول، إلى مواضيع تطوير الأنظمة والتنظيمات في قطاع المؤتمرات والمعارض والتوجهات الإستراتيجية لتطوير القطاع، ومشاريع المدن ومراكز المؤتمرات والمعارض في المملكة، كما يشهد المنتدى تدشين البوابة الالكترونية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات التي تهدف إلى تطوير ودعم أهداف وأنشطة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة.

إذ تسعى البوابة إلى توفير جميع المعلومات وفق أسهل الطرق لجميع المستفيدين، وتقديم خدمات إلكترونية تكاملية لإتمام جميع المعاملات إلكترونيا، وترسيخ هوية قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة وتعزيز مكانته لدى الفئات المستهدفة، وتسليط الضوء على المعارض والمؤتمرات كصناعة، وتسهيل عملية إصدار التراخيص، وتوفير الإسناد لعملية الرقابة على المعارض والمؤتمرات وأماكن إقامتها.
واختار القائمون على اللجنة العلمية، أن تمنح الفرصة لعدد من مناطق المملكة لاستعراض إمكاناتها في استضافة المؤتمرات والمعارض، كونها مناطق جاذبة للمهتمين في قطاع المؤتمرات والمعارض، من خلال جلسة تحمل عنوان "اجتمع في السعودية".

ويحاول المنتدى السعودي، في دورته الثالثة، أن يرتقي بالعمل في قطاع المؤتمرات والمعارض من صناعة تجارية محدودة الأبعاد إلى عمل أكاديمي منظم من خلال الالتقاء مع أصحاب القرار والمهتمين في جلسة عمل تحمل عنوان "التطوير المهني في قطاع المعارض والمؤتمرات وفرص التوطين" إلى جانب بحث آخر التطورات الدولية في خدمات توريد المعارض والمؤتمرات.

ويعقد وفق مبادرة ودعم من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الذي يعد أول لقاء من نوعه على مستوى المملكة يجمع بين الشباب والطلاب الدارسين في الجامعات والكليات المتخصصة في سياحة الأعمال والعلاقات العامة والمسؤولين وأصحاب القرار في قطاع المؤتمرات والمعارض، إذ يتيح المنتدى الفرصة للشباب للتعرف عن قرب على هذه الصناعة، من خلال "يوم قادة المستقبل" الذي خصص لهذه الفئة العمرية.

وتُرافق جلسات المنتدى 12 ورشة عمل تناقش عدد من أهم القضايا في قطاع المعارض والمؤتمرات، تحت عناوين مختلفة، منها معارض السلع الاستهلاكية وحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة، وحقوق الملكية الفكرية في قطاع المعارض والمؤتمرات ودور وزارة الثقافة والإعلام في حمايتها، والرصد والتوثيق الإعلامي في المعارض والمؤتمرات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض ينهي برنامجه العلمي المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض ينهي برنامجه العلمي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab