موظفون بـالصحة يشكون من المماطلة

موظفون بـ"الصحة" يشكون من المماطلة

موظفون بـ"الصحة" يشكون من المماطلة

 العرب اليوم -
مشعل الربيعان
جدة – العرب اليوم
شكا عدد من منسوبي "الصحة" من مماطلة الوزارة في تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بشأن بدلات مالية مستحقة لهم، مضيفين أنهم يشعرون بخيبة أمل بعد أن بذلوا جهودا مضنية للحصول على مستحقاتهم وفقا للأحكام والأنظمة ما بين السفر لمراجعة الوزارة والبرقيات المتوالية للوزير والاتصالات الهاتفية والمتابعة سواء على مستوى الوزارة أو مرجعياتهم المتمثلة في المديريات، إلا أن النتيجة واحدة "لم يصرف بدل" رغم وجود توجيهات صريحة من الوزارة نفسها للمديريات بتنفيذ الأحكام القضائية.   و اكتفت "الصحة" على لسان متحدثها مشعل الربيعان بالرد على استفسار "المدينة" حول شكوى الممارسين من عدم تنفيذ الأحكام القضائية، برسالة سبق وإن تم إرسالها للصحيفة بشأن موضوع آخر تتضمن: ردا على استفساركم وحرصا على تقديم جميع الخدمات للموظفين والإجابة عن استفساراتهم فقد تم تخصيص مركز اتصال لجميع موظفي الوزارة، حيث يمكن الاتصال من قبل الموظف على الرقم 0112124247 خلال ساعات العمل وطلب أي معلومة أو تقديم شكوى أو متابعة.

وأوضح منير العتيبي - فني تمريض - بأنه صدر له حكم قضائي من المحكمة الإدارية بمكة المكرمة وقد تم عمل حصر لمستحقاته المالية والتي تتمثل في بدل الطب الشرعي والرفع بها للوزارة وكذلك أمر دفع إلا أن الصحة مازالت تماطل في الصرف، وأردف: راجعت مرارا وفي كل مرة رد مختلف فأحيانا يكون التعطيل وفقا لـ"الصحة" من وزارة المالية وأحيانا ضرورة إيجاد آلية وبند الصرف لعدم وجود ذلك وأخرى أن الوزارة لا تملك حق تنفيذ الأحكام القضائية. كما قال أحمد النفيعي: إنه وبعد صدور الحكم والمداولات والمراجعات المشابهة لزملائي ردت الصحة بأنه لا يوجد دعم للبند من قبل وزارة المالية بينما تصرف بنود "بدلات التميز والإشراف" في الوقت الذي تجاهلت حقي ببدل حاسب آلي 15%مع العلم أنني أعمل مسجل معلومات ومشرف قسم الحاسب الآلي وبعد شكاوى عدة وتظلمات ورفع للجهات العليا والتي وجهت الصحة بتنفيذ الحكم حينها وجهت الوزارة ممثلة في الإدارة القانونية مديرية الشؤون الصحية التي اتبع لها بتنفيذ الحكم إلا أن المديرية ردت على "الصحة" بأنها نفذت الصرف الشهري وتم إيقاف البدل والأثر الرجعي محصور بأمر صرف من قبل الوزارة، مما يدل على ما سبق بعدم وجود آلية واضحة لديها. ولم تختلف شكوى الممارس فهيد الغامدي عن سابقيه إلا بنوعية البدل "بدل عدوى وندرة "، مضيفا أنه على الرغم من صدور الأحكام والانتهاء من كل إجراءات الرفع للوزارة إلا أن النتيجة الفعلية "لم يصرف بدل".

حجج الصحة لعدم الصرف بحسب المتضررين

عدم وجود دعم للبند من وزارة المالية

ضرورة إيجاد آلية وبند للصرف

الدفع بأن الوزارة لا تملك حق تنفيذ الأحكام القضائية

الفاخري: يحق للمتضررين مطالبة "المالية" باستقطاع مستحقاتهم

أكد المستشار القانوني خالد الفاخري أن وزارة الصحة ملزمة بتنفيذ الأحكام القضائية ولا مجال للتأخير مهما كانت الذرائع والحجج وإن لم يكن لديها بندا في التنفيذ فهي ملزمة بإيجاد بند لتنفيذ الأحكام القضائية، كما أن وصول مدد هذه الأحكام إلى سنوات أمر غير مقبول.

وبين المستشار الفاخري أنه يحق للمتضررين أو الحاصلين على أحكام قضائية التوجه مباشرة لوزارة المالية لكي يتم استقطاع حقوقهم من مستحقات "الصحة" مباشرة.
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موظفون بـالصحة يشكون من المماطلة موظفون بـالصحة يشكون من المماطلة



GMT 22:07 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

المخدرات آفة لا بد من علاجها

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab