كيا لتصنيع السيارات تزيل الستار عن الجديدة أوبتيما
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

عرضتها بشكل رسمي في معرض نيويورك الأخير للمركبات

"كيا" لتصنيع السيارات تزيل الستار عن الجديدة "أوبتيما"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "كيا" لتصنيع السيارات تزيل الستار عن الجديدة "أوبتيما"

السيارة "كيا أوبتيما"
سيول ـ وليد محسن

طرحت شركة "كيا" الكورية لتصنيع السيارات النسخة الجديدة من السيارة "كيا أوبتيما" والتي تم الكشف عنها بصورة رسمية خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات، وحملت "أوبتيما" كل الصفات التي تميز "كيا" عن غيرها من عمالقة الصناعة في عالم السيارات، سواءً كان ذلك على مستوى الشكل الخارجي الأنيق، أو مقصورة القيادة الفخمة حقًا أو على مستوى المحرك القوي.
 
ويأتي التصميم الخارجي ل"كيا أوبتيما" 2017 بحجم أكبر نسبيًا من الموديلات السابقة، نظرًا لبنائها على قاعدة أطول، ولكن ليس بشكل مبالغ فيه، إذ ازداد طول قاعدة هذه السيارة بـمقدار 0.4 إنشًا ليصبح الطول النهائي للقاعدة  110.4 إنشًا، أما عن العرض، فقد ازداد أيضًا بمقدار إنش واحد فقط، ليصبح عرض سيارة أوبتيما 73.2 إنشًا، وعلى الرغم من أن تلك الأبعاد قليلة نوعًا ما في نظر خبراء السيارات، إلا أنها أعطت مساحة جيدة للأقدام والأكتاف في هذه السيارة، فضلًا عن إتاحة مساحة تخزين واسعة في الصندوق الخلفي للسيارة.
 
ويتكون الهيكل الخارجي للسيارة "كيا أوبتيما" من 50% من الفولاذ، الأمر الذي جعلها  أصلب وأقوى من قبل بمقدار 150%، إذ يعد هذا الهيكل عازلًا قويًا للأصوات ومصدر أمان للسائق والركاب الموجودين في هذه السيارة، كما أضاف إليها شكلًا أشرس بكثير من قبل، إلى جانب اللمسات الرياضية التي بدت ملامحها واضحة على تصميمها، الأمر الذي جعلها مصدر إعجاب للكثير من الشباب.
 
هذا بخلاف التغييرات الحادة التي طرأت على تصميم المصابيح الأمامية التي جاءت بتقنية إضاءة LED مما يمكن من الرؤية في الضباب، إلى جانب المصدات والشبك الأمامي، وشملت التغييرات المصابيح الخلفية أيضًا، والتي زودت بتقنية  LED، كما أصبحت أضيق وأطول من حيث الشكل، وحصلت المقصورة الداخلية لهذه السيارة على قدر أكبر من التغييرات الجذرية، حيث زودت السيارة "أوبتيما" 2017 بعجلة قيادة رياضية جديدة بجزء سفلي مسطح، وتصميم جديد للوحات العدادات والكونسول الوسطي اللذين انفصلا عن بعضهما، فضلًا عن التقنيات التكنولوجية التي زودت بها هذه السيارة، مثل الشاشة التي تعمل بتقنية اللمس بقياسها 8 إنشات من أجل نظام كيا الترفيهي المعلوماتي  UVO، كما تدعم أنظمة CarPlay و Android Auto, الأمر الذي يمنح المستخدم القدرة على الدخول الى المعلومات المزودة بها الأجهزة الذكية بإستخدام شاشة السيارة.
 
وتأتي "كيا أوبتيما" بنسخة محرك جديدة، محرك مكون من 4 أسطوانات تبلغ سعته اللترية 1.6 لترًا، ولديه القدرة على توليد 178 حصان، ويتوافر هذا المحرك في فئة LX وبناقل حركة ثنائي مكون من 7 سرعات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا لتصنيع السيارات تزيل الستار عن الجديدة أوبتيما كيا لتصنيع السيارات تزيل الستار عن الجديدة أوبتيما



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab