سكودا كاروك الرياضية تجذب المهتمين بعالم السيارات
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

بمقدمة هجومية ومصابيح أمامية نحيفة وغطاء محرك أنيق

"سكودا كاروك" الرياضية تجذب المهتمين بعالم السيارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سكودا كاروك" الرياضية تجذب المهتمين بعالم السيارات

سيارة "سكودا كاروك"
جنيف ـ عادل سلامه

بعد أن أشادت الصحافة العامة بمفهوم سكودا "يتي" في معرض جنيف للسيارات لعام 2005، حصلت سيارة "سكودا كاروك" الرياضية والصغيرة الخفيفة والمتنوعة على الضوء الأخضر، وجذبت انتباه المهتمين بعالم السيارات، وتم إرسال فرق من مهندسي "سكودا" إلى فولفسبورغ في ألمانيا لتركيب قطع غيار "فولكس واغن"، حيث تم تحميل قطع من البولو، وقطع من الغولف، وأنظمة الدفع ولوحات التحكم والإلكترونيات على الشاحنات والسفر 500 كم جنوب شرق إلى ملادا بوليسلاف.
 سكودا كاروك الرياضية تجذب المهتمين بعالم السيارات

وبعد أربعة أعوام، ظهرت سيارة الإنتاج، في حين أنها نمت قليلًا وفقدت مفهومها الغريب لتقسيمات الهاتشباك، وقد أحب العالم ذلك، ما عدا البعض لم يفعل ذلك، وفقًا لدور العلاقات العامة على استبدالها بسيارة كاروك، ولكن انقسم الرأي بين الاثنين وهذا يعني أن بعض من أموال المشترين تركت على الطاولة.
 
وبمتابعتك عروض سيارات الدفع الرباعي الصينية المتوسطة الحجم الجديدة في معرض فرانكفورت الشهر الماضي، لن تستطيع أن تتذكرها أكثر مما تستطيع أن تذكر كاروك بعد خمس ساعات فقط من إزالتك المفتاح من مركز التشغيل.
 
إنها تباع الآن مع الإنتاجات الأولى في يناير/ كانون الثاني، على الرغم من أن غالبية المبيعات ستكون لنماذج العجلات الأمامية بالسيارة، فإن محركات البنزين المتوقع ازدياد مبيعاتها هي النماذج بقوة 113 حصانًا، ومحرك ثلاث أسطوانات 999 سي سي، ومحرك التوربو بقوة 148 حصان، ذو الأربع أسطوانات، ومحرك توربو 1.5 لتر.
 سكودا كاروك الرياضية تجذب المهتمين بعالم السيارات

وتتوافر السيارة بمحركات الديزل ذات الأسطوانات الأربع بسعة 1.6 ليتر بقدرة 1.6 كيلوبايت و148 ليتر بقدرة 2.0 لتر، وستة سرعات يدوية وسبع سرعات، مع علبة التروس الأوتوماتيكية ومحرك الأقراص المزدوج، وقد اتبعت كاروك هوية سكودا التصميمية الحديثة، حيث حملت العديد من الخطوط التصميمية الحادة، وجاءت بمقدمة هجومية، مع مصابيح أمامية نحيفة، وغطاء محرك منحوت بشكل أنيق.
أما الجانبية فإنها احتوت على أقواس العجلات المضلعة، وسكك حمل الأمتعة المصنوعة من الكروم، والألواح البلاستيكية للحماية في أسفل الهيكل، ومن الخلف حملت جناحًا خلفيًا صغيرًا، ومصابيح خلفية بتصميم مميز.
 
وبلغت أبعاد السيارة 4,382 ملم في الطول، و1,841 ملم في العرض، و1,605 ملم في العرض، أما قاعدة العجلات فوصل طولها إلى 2,638 ملم، وتميزت داخلية السيارة بالتصميم الأنيق والفاخر، وبالتقنيات الحديثة، فحصلت على لوحة عدادات رقمية، ونظام ترفيهي بشاشة مقاسها 9.2 إنش مع دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما زُوّدت بشاحن لا سلكي للهواتف الذكية، وعجلة قيادة ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة، وإضاءة LED محيطية.
 
ولم تُخيب كاروك الآمال من الناحية العملية، فصندوق تخزينها الخلفي يتسع لـ 521 لترًا من الأمتعة، وتزداد سعته عند طي المقاعد الخلفية لتبلغ 1,630 لتر، أما عند إزالة المقاعد الخلفية بالكامل فستتسع السيارة لـ 1,810 لتر من الأمتعة، وحملت كاروك كذلك مجموعة من تقنيات السلامة، والتقنيات المساعدة للسائق، ومن ضمنها: نظام المساعدة على الركن، ونظام المساعدة في المسار، ونظام المساعدة في الازدحامات المرورية، وأيضًا نظام مثبت السرعة المتكيف، ونظام التعرف على النقطة العمياء، ونظام مكابح الطوارئ مع الحماية للمشاة.
 
وتشعر المقاعد الأمامية بالفخامة والراحة، في حين أن المقعد الخلفي يتميز بالسخاء، مع أحمال كبيرة متسعة، في حين أن المقياس القياسي على مستويين هما نظام المقاعد فاريوفلكس القديم من يتي والذي يسمح بجميع المقاعد الخلفية الثلاثة أو أي منها ليتم طيها أو إزالتها، أكبر من أودي A8 الجديدة.
 
أما عن المواصفات الفنية لهذه السيارة، فجاءت هذه السيارة مزودة بباقة من المحركات، الأول منها أولها TSI سعة 1000 سي سي بقوة 113حصانًا، والثاني تبلغ سعته 1500 حصان بقوة 148حصانًا، وعزم دوران 175 و250 نيوتن/ متر، أما عن محركات الديزل فهي TDI ذو سعة 1600 سي سي أو2000 سي سي بقوة  148 و187 حصانًا على التوالي، وتتصل المحركات جميعها بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك DSG من 7 سرعات ونسخة الديزل الأقوى دفع كلي قياسية وناقل حركة DSG.
 
ويعد خيار الديزل أقوى خيار لسيارات الدفع الرباعي، في حين أن محركات التوربو-ديزل في فولكس فاغن هي واحدة من أفضل السيارات للأعمال التجارية، وتتوفر معظم المحركات بخيار ناقل الحركة اليدوي ذو الـ 6 سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي الكلتش DSG ذو الـ 7 سرعات، وفي حين يتوفر نظام الدفع الرباعي كخيار لبعض المحركات، فإن محركات الديزل الأقوى ترتبط معه بصورة أساسية عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي الكلتش.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكودا كاروك الرياضية تجذب المهتمين بعالم السيارات سكودا كاروك الرياضية تجذب المهتمين بعالم السيارات



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab