آخر تحديث GMT16:27:09
العويس يعدّ الأكثر تداولًا بين الجماهير والإعلاميين
العويس يعدّ الأكثر تداولًا بين الجماهير والإعلاميين
العويس يعدّ الأكثر تداولًا بين الجماهير والإعلاميين

العويس يعدّ الأكثر تداولًا بين الجماهير والإعلاميين

 العرب اليوم - العويس يعدّ الأكثر تداولًا بين الجماهير والإعلاميين

الحارس الدولي محمد العويس

بات محمد العويس الذي أصبح بطل المشهد الرياضي في الأيام الماضية، هو الاسم الأكثر تداولًا بين الجماهير والإعلاميين، وقع مع الأهلي بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، التي تتيح له التوقيع لأي فريق دون الرجوع للإدارة الشبابية.

ودون النظر إلى الأزمة المثارة والمشتعلة حاليًا بين ناديي الشباب والأهلي، واتهام الشبابيين للأهلاوية بخطف الحارس، والتأثير عليه حتى لا يقوم بالتجديد مع شيخ الأندية، تبقى صفقة العويس رائعة بكل المقاييس للكتيبة الأهلاوية، وذلك لما يتميز به الحارس من إمكانيات رائعة ظهرت مع ناديه منذ الموسم الماضي، بالرغم من حالة التراجع الفني الملحوظ في الفريق الشبابي.

ويبلغ العويس من العمر 26 عامًا، طوله 1.85 سم، ووزنه 70 كغم، ويراه الكثيرون أفضل الحراس السعوديين المتواجدين على الساحة خلال الفترة الجارية.

ويمتلك محمد العويس إمكانيات رائعة في حراسة المرمى، ردة فعل سريعة، خروج مميز في الكرات العرضية، تعامل جيد مع الانفرادات والتسديدات، وكل هذه الأمور ظهرت على العويس في الموسم الماضي الذي لعب خلاله العويس في 22 مباراة ببطولة الدوري، وزاد عن مرماه ببسالة كبيرة، رغم تراجع أداء فريقه بشكل عام، وخط الدفاع بشكل خاص، إلا أن العويس حافظ لليوث على نظافة الشباك في مباريات كثيرة، والرائع في العويس كذلك روحه العالية وقتاليه في الملعب وتحفيزه لزملائه.

وبإتمام الأهلي لصفقة العويس، حُرم نادي الهلال من حارس مميز، ولا يخفى على أحد أن إدارة الزعيم كانت ترغب في شراء عقد الحارس، في ظل انخفاض مستوى عبدالله المعيوف، وتسببه في أهداف كثيرة خلال الفترة الماضية، ورحيل الحارس البديل خالد شراحيلي على سبيل الإعارة لصفوف الرائد، وفي اعتقادي أن الهلال كان يحتاج أكثر لصفقة العويس، لاسيما مع امتلاك الأهلي للحارس الدولي الرائع ياسر المسيليم ومعه القادم بقوة أحمد الرحيلي.

وتأتي أهمية صفقة العويس أيضا كونه صغير في العمر "26 عامًا"، ولا زالت أمامه أعوام كثيرة في ملاعب كرة القدم، أما الحارس الآخر ياسر المسيليم فهو يبلغ حاليا من العمر 33 عامًا، وكان رائعًا من الإدارة الأهلاوية التفكير في المستقبل بالتعاقد مع حارس مميز يراه، الكثيرون أبرز حراس المرمى في الكرة السعودية خلال الفترة الحالية، وخليفة أسطورة الحراسة السعودية محمد الدعيع.

العويس يعدّ الأكثر تداولًا بين الجماهير والإعلاميين

المزيد من الأخبار

 العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab