11 ألف أردني يستخدمون الهاتف لإجراء المعاملات المالية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

11 ألف أردني يستخدمون الهاتف لإجراء المعاملات المالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 11 ألف أردني يستخدمون الهاتف لإجراء المعاملات المالية

الهاتف لإجراء المعاملات المالية
عمان - العرب اليوم

أكد الرئيس التنفيذي لشركة "المتكاملة" لخدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال "دينارك"، الدكتور علاء نشيوات، إن أكثر من 11 ألف مستخدم أردني يستفيدون حاليًا من حلول أعمال الدفع الإلكتروني بواسطة الهاتف النقال، التي تقدمها الشركة منذ انطلاقها في نيسان / أبريل الماضي. 

وأوضح، خلال لقائه بجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، أن وجود خدمة "إي فواتيركم" كخدمة مضافة لدى تطبيق "دينارك" ساهمت في تسهيل عملية دفع الفواتير للمستخدمين، وهذه النتيجة نقطة انطلاق جديدة لبدء عملية تطوير عملية الشمول المالي في المملكة.

وأشار الى أن النمو المتسارع لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والحاجة إلى أنظمة الدفع الإلكتروني، دفعت إلى تفعيل تطبيقات الدفع بواسطة الهاتف النقال لتسهيل وتسريع الحركات المالية والمصرفية، بدون الحاجة لوجود النقد. 

وأشار إلى أن 25 % من الأردنيين يملكون حسابات مصرفية، فيما تصل نسبة مستخدمي الأجهزة الخلوية الذكية إلى 103 %، الأمر الذي يوفرّ إمكانية كبيرة لمستخدمي تلك الأجهزة من إجراء معاملاتهم المالية من خلال الهواتف، بدون الحاجة لحسابات بنكية، مبيّنًا أن هذه النسبة من الحسابات المصرفية، مقارنة بالأجهزة الخلوية، سرّعت في إتاحة خدمات إدارة الشؤون المالية الخاصة للعملاء والأعمال بدون الحاجة لحمل النقد أو وجود حسابات بنكية.

وأوضح نشيوات أن المشتركين في نظام "دينارك" يتمتعون بمزايا عديدة، أهمها الكلفة القليلة والأمان العالي، بما يتناسب مع احتياجات العملاء والمحلات التجارية، مشيرًا إلى أن التطبيق بإمكان الجميع استخدامه وليس حصرًا على الأردنيين فقط، إذ أن الشركة أطلقت منصتها تحت رقابة وإشراف البنك المركزي لتمكين الأردنيين والمقيمين على أرض المملكة من إرسال واستقبال الأموال، ودفع بدل مشتريات وفواتير عبر الهاتف النقال بين الأشخاص والمنشآت التجارية ومزودي الخدمات عن طريق حساب "دينارك"، بأمان وسرعة عالية عن طريق توفير خدمات مالية مريحة وبتكلفة منخفضة. 

وشدد على أن التطبيق آمن جدًا ولا يمكن ضياع الأموال الخاصة للمستخدم تحت أي ظرف، حتى وإن فقد هاتفه النقال، وأنه مطابق لتعاليم الشريعة الإسلامية بكل تفاصيله، مشيرًا إلى أن كل عمليات تحويل الأموال بين الأفراد والمؤسسات التجارية محمية ومسجلة وتحت إشراف البنك المركزي الأردني، كما يتمتع تطبيق "دينارك" بسرية عالية الجودة عند إنشاء الحساب والقيام بعملية تحويل الأموال.

ولفت إلى أن مستخدم حساب "دينارك" يستطيع الوصول إلى أمواله في أي وقت وأي مكان عن طريق هاتفه النقال، كما يوفر خدمات تنفيذ عمليات إرسال واستقبال الأموال سبعة أيام في الأسبوع، على مدار الساعة، بغض النظر عن الزمان والمكان، وهو ملائم ويشمل المواطنين الموجودين في المناطق البعيدة وغير المخدومة من القطاع البنكي والمصرفي والقطاع الخدماتي. 

وعن منتجات "دينارك"، قال نشيوات إن التطبيق يقدم خدمات مثل دفع الفواتير، واستقبال الرواتب على المحفظة، وإرسال واستقبال الأموال، ودفع الإيجارات، وغيرها من الخدمات التي سيتم إطلاقها قريبًا، والتي ستحقق قفزة نوعية للثقافة المالية في المملكة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11 ألف أردني يستخدمون الهاتف لإجراء المعاملات المالية 11 ألف أردني يستخدمون الهاتف لإجراء المعاملات المالية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab