إختتام المنتدى الـ 3 لرجال الأعمال المغاربيين بإصدار عدة توصيات
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

إختتام المنتدى الـ 3 لرجال الأعمال المغاربيين بإصدار عدة توصيات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إختتام المنتدى الـ 3 لرجال الأعمال المغاربيين بإصدار عدة توصيات

مراكش - وال

اختتم المنتدى الثالث لرجال الأعمال المغاربيين في مدينة مراكش المغربية اليوم الثلاثاء بتقديم نتائج دراسة تضمنت عدة اقتراحات وتوصيات لتعزيز الاندماج الاقتصادي المغاربي. واوصى البيان الختامي بضرورة الإسراع بتفعيل فضاء اقتصادي مغاربي مندمج للتمكن من رفع التحديات الحالية ومواجهة التجمعات الاقتصادية الإقليمية والجهوية. وأوصى المشاركون أيضا بضرورة الربط بين أسواق دول الاتحاد وخلق المناخ القانوني المناسب لذلك عبر ضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع والخدمات ورؤوس الأموال، مع ضمان حرية الاستثمار والتملك عملا بمبدأ المساواة بين المتعاملين الاقتصاديين في كافة الدول المغاربية. وحث المشاركون من ناحية ثانية على ضرورة تحرير المبادلات التجارية عبر الإسراع في مرحلة أولى، على التوقيع على مشروع اتفاقية التبادل الحر بين الدول المغاربية، مع تبسيط وتنسيق السياسات والإجراءات التجارية والجمركية وتنسيق قواعد المنشأ بين الدول المغاربية. وباستكمال البرامج المغاربية ذات الصلة بالبنية التحتية، وتسهيل الاجراءات المصرفية والضريبية وتسهيل تبادل المنتجات الفلاحية ومنتجات الصيد البحري مع إنشاء سوق موحدة للطاقة في البلدان المغاربية. وخرج رجال الأعمال المشاركون بدراسة خاصة بالتجارة والاستثمار في الدول المغاربية، تضمنت خطة عمل على مدى خمس سنوات لتذليل المشاكل الواردة في التوصيات بغرض الرفع من تنافسية المنطقة مع باقي التجمعات الاقتصادية العالمية. واتفق أعضاء الاتحاد المغاربي لأصحاب الأعمال على عقد الاجتماع الأول يوم 20 مارس 2014 في الدار البيضاء، من أجل إعادة هيكلة الاتحاد المغاربي لأصحاب الأعمال ومتابعة أشغاله إضافة الى تتبع كيفية تنفيذ خطة العمل المقترحة في الدراسة المذكورة. كما اتفق المشاركون على عقد اجتماع في آخر مارس ،2014 للاتحاد مع المفوضية الأوروبية لبحث سبل التعاون والشراكة والدعم بين المؤسستين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إختتام المنتدى الـ 3 لرجال الأعمال المغاربيين بإصدار عدة توصيات إختتام المنتدى الـ 3 لرجال الأعمال المغاربيين بإصدار عدة توصيات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab