المملكة العربية السعودية تتلقّى التهنئة احتفالًا  بيومها الوطني الـ87 الجمعة
آخر تحديث GMT07:23:15
 العرب اليوم -

المملكة العربية السعودية تتلقّى التهنئة احتفالًا بيومها الوطني الـ87 الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المملكة العربية السعودية تتلقّى التهنئة احتفالًا  بيومها الوطني الـ87 الجمعة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الرياض ـ سعيد الغامدي

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بيومها الوطني الـ87، وهو يوم وحّد فيه المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود المملكة المترامية الأطراف، وأكد وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في كلمة "الجمعة" أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تشهد نموًا وازدهارًا، وتلعب دورًا فاعلًا ومؤثرًا إقليميًا وعالميًا، وقال إن هذه المناسبة نستحضر فيها ما قام به مؤسس بلادنا وباني نهضتها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وأبناؤه البررة من بعده، منوهًا بما تشهده المملكة من تطور وتقدم.

وأضاف "إننا في هذه الذكرى العزيزة لتوحيد بلادنا الغالية نستشعر ما وصلت إليه من مكانة ودور فاعل ومؤثر إقليميًا ودوليًا، مع التزامها العمل على تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وسعيها إلى كل ما فيه الخير للبشرية جمعاء، وها نحن نرى بلادنا عضوًا فاعلًا في مجموعة الـ20 الاقتصادية التي تضم أقوى اقتصادات العالم، ونطمح إلى أن تكون المملكة نموذجًا رائدًا على الصعد كافة، معوّلين على دور الشباب من المواطنين والمواطنات في ذلك، والسعي الدؤوب إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تمثل بدء مرحلة جديدة من التطوير والعمل الجاد لاستشراف المستقبل، والسعي إلى كل ما فيه مصلحة البلاد، ومواصلة السير ضمن الدول المتقدمة، مع التمسك بثوابت ديننا الحنيف وقيمنا السامية".

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن المملكة أكدت تحت قيادة خادم الحرمين، صدقها في نصرة الحق، وتمسكها بثوابتها في تحقيق العدل، وسعيها إلى استتباب الأمن الإقليمي والسلام العالمي، وبجهودها التي شهد بها العالم في مكافحة التطرف، واجتثاث أصوله، وتجفيف منابعه.

وقال "في هذه المناسبة نشيد بجهود حماة البلاد وجنودها الأبطال، الذين يذودون بأرواحهم فداءً لدينهم ووطنهم، وبجهود رجال الأمن في الحفاظ على أمن البلاد، سائلين الله أن يرحم شهداءنا ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، كما نسأله سبحانه أن يحفظ بلادنا من كل سوء، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والخير والنماء".

وشدّد وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على أن المملكة "سخّرت منذ تأسيسها إمكاناتها وقدراتها كافة، لتحقيق الأمن والاستقرار لمواطنيها والمقيمين على أراضيها وللحجاج والمعتمرين والزوار، والحفاظ على مقدساتها ومقدّراتها، وواجهت أخطر التحديات الأمنية التي عانت منها دول عدة، والمتمثلة في آفة التطرف التي أطلّت ببشاعتها على الإنسانية فأراقت الدماء، وأزهقت أنفس الأبرياء، وأتلفت الممتلكات، وأهدرت الأموال، يدفعها إلى ذلك فكرٌ متطرّف لا يرى في الحياة سوى طريق الظلام والدمار".

وللمناسبة، بعث رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى خادم الحرمين، أعرب فيها عن خالص تهانيه بالمناسبة الوطنية، مشيدًا بما حقّقته السعودية من إنجازات حضارية شملت مختلف الميادين، معبرًا عن أمنياته لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية، وللمملكة وشعبها دوام الرفعة والتقدّم والازدهار في ظلّ قيادته الحكيمة.

كما بعث نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ووليّ عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقيتَي تهنئة، إلى خادم الحرمين، وهنّأ رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي المملكة العربية السعودية ملكًا وحكومة وشعبًا بالمناسبة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية تتلقّى التهنئة احتفالًا  بيومها الوطني الـ87 الجمعة المملكة العربية السعودية تتلقّى التهنئة احتفالًا  بيومها الوطني الـ87 الجمعة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab