الكلمات الأولى لريهام سعيد بعد براءتها في خطف الأطفال
آخر تحديث GMT10:34:57
 العرب اليوم -

الكلمات الأولى لريهام سعيد بعد براءتها في "خطف الأطفال"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكلمات الأولى لريهام سعيد بعد براءتها في "خطف الأطفال"

الإعلامية ريهام سعيد
القاهرة - العرب اليوم

أصدرت محكمة الجنايات في الجيزة، الأربعاء، حكمها بالبراءة بحق الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج «صبايا الخير»، وذلك في الاتهامات الموجهة إليها بـ "خطف الأطفال"، وقال مصدر مقرب من أسرة الإعلامية إن آخر كلماتها بعد إعلان براءتها "الحمد لله على كل شيء، أنا كنت متأكدة إن ربنا هيظهر براءتي وإيماني بربنا كان أقوى من كل شيء".

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني بمحكمة التجمع الخامس أنه تم ترحيل ريهام سعيد، وفريق عمل برنامجها، من المحكمة – عقب حصولها و3 آخرين، على حكم بالبراءة، في اتهامهم بـ «التحريض على خطف الأطفال» – إلى السجن؛ لقضاء آخر ليلة لهم في الحبس، تمهيدًا لترحيلهم – الخميس – إلى مديرية أمن القاهرة؛ لإنهاء إجراءات إخلاء سبيل الحاصلين على البراءة، وإيداع المتهمين المدانين في القضية لمقر محبسهم.

وكانت الدائرة 23 في محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس برئاسة المستشار السيد البدوي، قضت ببراءة كل من «الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا الخير، وأكرم النحاس، ومحمد راضي، ومحمد صلاح»، فيما عاقبت مُعدَّة البرنامج غرام عيسى بـ «السجن عامًا مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 أعوام»، في قضية «خطف الأطفال".

وعاقبت المحكمة كلًا من المتهمين «عطية ناصر، ومحمد طه» بالسجن المشدد 15 عامًا، والغرامة ٢٠٠ ألف جنيه، لكل منهما، وبـ «المشدد 5 أعوام» لإسلام خالد، والمتهمون هم عطية ناصر محمد محمود، مبيض محارة، ومحمد طه سيد، سائق، وإسلام خالد سيد أحمد، كبابجي، وغرام عبدالفتاح وشهرتها غرام عيسى، معدة ببرنامج صبايا الخير، وريهام عمرو عصمت وشهرتها ريهام سعيد، مذيعة البرنامج، وأكرم محمد السيد وشهرته أكرم النحاس، منتج سينمائي بشركة المحور، ومحمد أحمد صلاح عباس، مساعد مخرج، ومحمد عبدالفتاح، مصور.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بخطف الطفلين عمر فرج فراج ومحمد أحمد فراج، اللذين لم يبلغا 18 عامًا، بواسطة المتهم الأول، بأن حرضوه واتفقوا معه على خطفهما، فأوهم المجني عليهما بمصاحبته لشراء ألعاب مستغلًا حداثة سنهما فصدقا منه هذا الزعم، وانساقا معه لهذا الغرض، وأخفاهما بمنزل المتهم الثاني بعيدًا عن ذويهما ومن لهم حق رعايتهما.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني تهمة ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بواسطة الاختطاف، بقصد الاستغلال، بأن تعاملا في المجني عليهما بعرضهما للبيع بعد اختطافهما، لاستغلالهما تجاريًا في الحصول على منفعة مادية «مبلغ 300 ألف جنيه للطفل الواحد»، أما المتهمون من الثالث حتى الثامن، فاشتركوا بطريق التحريض في ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بأن أغروا المتهمين الأول والثاني بوعدهما بمبالغ مالية لارتكاب تلك الجريمة بناء على التحريض.

وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، ضم أحمد عاصي، مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد، وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري، رئيس النيابة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بـ «ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر"، وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تليفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

كما تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد بارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكلمات الأولى لريهام سعيد بعد براءتها في خطف الأطفال الكلمات الأولى لريهام سعيد بعد براءتها في خطف الأطفال



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab