الجمارك المصرية تؤكد ضبط 22 محاولة تهرب جمركي خلال أسبوع
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

"الجمارك المصرية" تؤكد ضبط 22 محاولة تهرب جمركي خلال أسبوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الجمارك المصرية" تؤكد ضبط 22 محاولة تهرب جمركي خلال أسبوع

"الجمارك المصرية"
القاهرة - العرب اليوم

في إطار توجيهات عمرو الجارحي وزير المالية لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية لحماية امن وسلامة البلاد وسرعة اتخاذ اللازم في مواجهة التهرب الجمركي تمكن رجال الجمارك من ضبط 22 محاولة تهريب حصيلة 7 أيام فقط بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.

وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية من مصلحة الجمارك عن هذه الضبطيات حيث تمكنت جمارك سفاجا من ضبط 13 محاولة تهرب جمركي لعدد 40 جهاز بلاي استيشن و 110 عبوة زيت للشيش الإلكترونية و280 فلاشة ميموري وشاشتي LED وبلغت قيمة التعويضات المستحقة 115 ألف جنيه بالإضافة إلى ضبط مسدس خرسانة و90 طلقة بارود وأدوية ومبيدات حشرية وعسل منتهى الصلاحية وبضائع أخرى فى مشمول بعض رسائل الأمتعة الشخصية لعدد من الركاب وبلغت قيمة التعويضات المستحقة 150 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن جمارك مطار القاهرة تمكنت من ضبط 3 محاولات تهريب أدوية بشرية مع احد الركاب حيث تبين وجود ١٢٠ علبة أدوية مخبأة داخل الأمتعة الخاصة بهم وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 250 ألف جنيه وكذلك تم ضبط 40 هاتف محمول وكمية من الأغلفة  البلاستيك الفارغة مع راكب آخر مخبأة بين طيات ملابسة وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 400 ألف جنيه بالإضافة إلى 754 علبة أدوات ومستحضرات تجميل عالمية مع احد الركاب وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 450 ألف جنيه.

وذكر التقرير أن جمارك دمياط تمكنت من ضبط 4 قطع من الأسلحة البيضاء عبارة عن سيوف معدنية وخنجر معدني وعصا عكاز بداخلها سيف معدني وقنينة أثرية و عدد من اللوحات الفنية الزيتية والتماثيل ومجموعة من المجلدات والكتب باللغة الفرنسية و نجف وشمعدانات وأباجورات وتم الاشتباه فى أثرية الأصناف وتم عرضها على لجنة الآثار بميناء دمياط وأقرت اللجنة بأن بعض المضبوطات لها قيمة تاريخية وفنية.

 كما أوضح التقرير انه تم ضبط محاولة تهريب طائرة تجسس مزودة بكاميرا دقيقة عالية الجودة بجمارك مطار أسوان مع احد الركاب القادمين من الصين داخل حقيبته.

وقال التقرير إن مكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الوسطى والجنوبية تمكنت من ضبط كمية من الخمور  والسجائر الأجنبية الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية داخل مخزن سرى وبتفتيش المخزن تم ضبط 103 زجاجة من الخمور الأجنبية و162 خرطوشة سجائر أجنبية غير ملصق عليها طوابع البندرول الدال على سداد الضرائب والرسوم الجمركية المقررة وبلغ إجمالي الضرائب والرسوم التعويضات المستحقة  1.3 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى تمكن رجال جمارك السخنة من ضبط كمية من فوانيس رمضان بالمخالفة للقوانين ضمن مشمول بيان جمركي والصنف طبقا للمستندات لعب أطفال وبالكشف والمعاينة تبين وجود 200 كرتونة بكل منها 50 فانوس مختلفة الأشكال والأحجام.

وذكر التقرير إحباط رجال جمارك الصادر بمصر للطيران بالقاهرة محاولة تهريب كتب ومجلدات ومخطوطات نادرة ومجلة تذكارية و3 شهادات دراسية و2 وثيقة حكومية وتحمل صفة أثرية كانت مهربة إلى الخارج.

وأضاف التقرير انه تم ضبط محاولة تهريب بجمارك بورسعيد لعدد 600 قلم ليزر و1297 سيجارة إلكترونية بمستلزماتها و2499 زجاجة زيت للسجائر الإلكترونية و54 ولاعة بالسلاح الأبيض و70 كرتونة بكل منها 576 رسومات فرعونية على شكل كارت معدنية داخل حاوية قادمة من الصين.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر ضبط جمركي والتحفظ على جميع المضبوطات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمارك المصرية تؤكد ضبط 22 محاولة تهرب جمركي خلال أسبوع الجمارك المصرية تؤكد ضبط 22 محاولة تهرب جمركي خلال أسبوع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab