العرب اليوم - السودان ينفي اتفاقه مع الجنوب لتشكيل قوّات مشتركة لحماية حقول البترول

السودان ينفي اتفاقه مع الجنوب لتشكيل قوّات مشتركة لحماية حقول البترول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان ينفي اتفاقه مع الجنوب لتشكيل قوّات مشتركة لحماية حقول البترول

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

نفت وزارة الخارجيّة السودانيّة أن يكون السودان قد اتفق مع جمهوريّة جنوب السودان على تشكيل قوات مشتركة لحماية أبار النفط ، وتشكيل قوات مشتركة لحماية حقول البترول في جنوب السودان. وأكدت الخارجيّة السودانيّة، في بيان وصل "العرب اليوم" نسخة منه، الثلاثاء، أن التصريحات التي نسبتها بعض وسائل الإعلام لوزيرها علي كرتي لدى عودة الرئيس السوداني عمر البشير من جوبا، وأشارت إلى أنه وخلال زيارة البشير  والوفد المرافق له إلى جوبا تمّ بحث تشكيل قوات مشتركة لتأمين حقول البترول في جنوب السودان. وأوضح البيان أنّ كرتي أشار إلى أنه وبناءً على طلب وزارة البترول في حكومة جنوب السودان سيتم إعداد حوالي 900 من الفنيين السودانيين للعمل في حقوق البترول في جنوب السودان، وتحت إشراف وإدارة وزارة البترول هناك في حال الحاجة لخدمتهم، وأكدّ أنّ مباحثات الرئيسين شملت تنفيذ اتفاقات التعاون بين البلدين بما في ذلك موضوع إكمال ترسيم الخط الصفري للمنطقة العازلة منزوعة السلاح، وتأمين الحدود بين البلدين. وأشار إلى أنّ البشير ذكر، في المؤتمر الصحافي المشترك مع رئيس جمهوريّة جنوب السودان، أنه يمكن الاستفادة من تجربة السودان في تأمين الحدود المشتركة مع كل من تشاد وإثيوبيا وإرتريا، بواسطة قوات ودوريات مشتركة في تأمين الحدود بين السودان وجنوب السودان في وقت لاحق وبعد إنهاء الأوضاع الاستثنائيّة الحاليّة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - السودان ينفي اتفاقه مع الجنوب لتشكيل قوّات مشتركة لحماية حقول البترول  العرب اليوم - السودان ينفي اتفاقه مع الجنوب لتشكيل قوّات مشتركة لحماية حقول البترول



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab