الأزمة المتصاعدة في جنوب السودان تثير مخاوف بشأن انتاج النفط العالمي
آخر تحديث GMT16:41:57
 العرب اليوم -

الأزمة المتصاعدة في جنوب السودان تثير مخاوف بشأن انتاج النفط العالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأزمة المتصاعدة في جنوب السودان تثير مخاوف بشأن انتاج النفط العالمي

لندن ـ أ.ش.أ

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن الأزمة في جنوب السودان التي أسفرت عن مقتل المئات من الأشخاص بدأت تضرب إمدادات النفط العالمية وتضيف إلى آثار خسائر الانتاج في نيجيريا وليبيا وتشكل ضغطا على الأسعار. وقالت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته الاثنين على موقعها الألكتروني – إن إفريقيا حلت محل الشرق الأوسط كمركز للقلق بشأن إمدادات النفط العالمية بسبب العراقيل التي تواجهها مؤخرًا في الدول الثلاث الغنية بالنفط. وأشارت الصحيفة إلى تصريح وزير النفط السعودي علي النعيمي مطلع هذا الأسبوع الذي حذر فيه من أن هناك توقعات بعجز في الإمداد. واستولى المتمردون على بانتيو عاصمة ولاية الوحدة الغنية بالنفط في جنوب السودان أمس الأحد، مما زاد من المخاوف بشأن المخاطر على حقول النفط بالبلاد. ونقلت الصحيفة عن مسئولين تنفيذيين في صناعة النفط قولهم "بدأت شركات النفط الأجنبية التي تعمل في جنوب السودان في تقليل الانتاج من بعض حقول النفط، وهي عملية ستستغرق عدة أيام". وأوضحت الصحيفة أنه قبل بداية الأزمة كانت دولة جنوب السودان تضخ 250 ألف برميل يوميًا، مشيرة إلى أن المسئولين التنفيذيين لا يستطيعون تحديد كمية الخسارة في الانتاج لكنهم حذروا من أن تصعيد النزاع يمكن أن يوجه ضربة مدمرة للانتاج. ولفتت الصحيفة إلى أن أزمة جنوب السودان تأتي في وقت تتكبد فيه بالفعل سوق النفط خسارة نحو 350 ألف برميل يوميا من نيجيريا بسبب أعمال التخريب والسرقة وعلى الأقل 1ر1 مليون برميل يوميا من ليبيا نظرا للقتال بين طرابلس والميليشيات المحلية. ونوهت الصحيفة بأن الأزمة في جنوب السودان لم تظهر مؤشرًا على الانحسار خلال اليومين الماضيين حيث تعرضت طائرة عسكرية أمريكية لإطلاق نار خلال محاولة إنقاذ أمريكيين تقطعت بهم السبل في البلد المدقع في الفقر.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزمة المتصاعدة في جنوب السودان تثير مخاوف بشأن انتاج النفط العالمي الأزمة المتصاعدة في جنوب السودان تثير مخاوف بشأن انتاج النفط العالمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab