العرب اليوم - لجنة ثلاثية من بغداد وأربيل وأنقرة تناقش حل الخلاف النفطي

لجنة ثلاثية من بغداد وأربيل وأنقرة تناقش حل الخلاف النفطي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة ثلاثية من بغداد وأربيل وأنقرة تناقش حل الخلاف النفطي

بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت تركيا عن الاتفاق مع العراق على تشكيل لجنة ثلاثية، تضم حكومتي البلدين وحكومة إقليم كردستان، بغية حل المشاكل العالقة بينها بشأن إدارة الملف النفطي، وصادراته. وأوضح وزير الطاقة التركي تانر يلدز، في مؤتمر صحافي مشترك مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، عقد الأحد، في العاصمة بغداد، أن "من جملة المواضيع التي تم الاتفاق عليها خلال مباحثاتنا تشكيل لجنة ثلاثية تضم الحكومتين العراقية والتركية وحكومة إقليم كردستان، بغية حل كل المشاكل العالقة بين تلك الأطراف، ووضع النقاط التي يجب أن تخرج بحلول لهذه المشاكل، وفق ما ينص عليه الدستور العراقي والدستور التركي". وكان وزير الطاقة التركي قد زار بغداد، الأحد، بغية البحث مع مسؤوليها بشأن اتفاق بلاده مع إقليم كردستان لتصدير النفط، والتقى مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، الذي أكّد بدوره أن "أية عملية لاستخراج النفط أو تصديره لا يمكن أن تتم إلا بموافقة الحكومة المركزية في بغداد، والمتمثلة بوزارة النفط حصرًا". من جانبه، نفى المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي علي الموسوي تسلم الحكومة وثيقة رسمية بشأن إبرام عقود بين تركيا وإقليم كردستان. وكانت تركيا قد أعلنت رسميًا عن إبرامها اتفاقات عدة في مجال الطاقة والنفط مع حكومة إقليم كردستان. وأوضح الموسوي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن "الحكومة العراقية لم تتسلم أية وثيقة رسمية من تركيا بشأن إبرامها عقوداً مع كردستان"، مؤكداً أنه  "لا شرعية لأي اتفاق في ضوء غياب قانون للنفط والغاز، وعدم التنسيق مع الحكومة المركزية".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - لجنة ثلاثية من بغداد وأربيل وأنقرة تناقش حل الخلاف النفطي  العرب اليوم - لجنة ثلاثية من بغداد وأربيل وأنقرة تناقش حل الخلاف النفطي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab