العرب اليوم - رئيس غرفة الصناعة في لبنان يؤكد أن بلاده تشهد تراجعًا اقتصاديًا خطيرًا

رئيس غرفة الصناعة في لبنان يؤكد أن بلاده تشهد تراجعًا اقتصاديًا خطيرًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس غرفة الصناعة في لبنان يؤكد أن بلاده تشهد تراجعًا اقتصاديًا خطيرًا

بيروت ـ كونا

قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير هنا اليوم ان بلاده تشهد تراجعا اقتصاديا خطيرا في معظم القطاعات لاسيما السياحي الذي خسر الكثير بسبب عدم قدوم السياح من دول الخليج العربية الى لبنان . وأشار شقير في لقاء مع جمعية الاعلاميين الاقتصادين إلى ان امتناع الاشقاء في الخليج العربي عن المجيء الى لبنان سبب الكثير من الخسائر بما في ذلك تحويلات اللبنانيين حيث ان الخليجيين يمثلون النسبة الأكبر في تدفق الاستثمارات إلى لبنان . وأضاف ان السياح الخليجيين يشكلون الركن الأساسي للسياحة في لبنان أعدادا وإنفاقا فضلا عن ان الاسواق الخليجية تعتبر سوقا رئيسيا للصادرات اللبنانية مشيرا الى ان الهيئات الاقتصادية نبهت ولا تزال إلى هذا الوضع الخطير الذي يهدد المؤسسات ويعرض العمالة اللبنانية للمزيد من البطالة . كما كان للاوضاع غير المستقرة التي مرت بالمنطقة وعلى لبنان أثر على انخفاض أعداد السياح ورجال الاعمال حيث كانت تشكل نسبة السياح الخليجين في لبنان 40 في المئة من مجمل السياح وتشكل نسبة انفاقهم نحو 60 في المئة ويعتبر لبنان مركزا رائدا للسياحة في منطقة الشرق الاوسط لما يتمتع به من مزايا لاسيما طبيعته الجبلية الخلابة وشاطئه الذي يبلغ طوله 220 كيلومترا وتشكل السياحة 22 في المئة من نسبة الدخل القومي .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - رئيس غرفة الصناعة في لبنان يؤكد أن بلاده تشهد تراجعًا اقتصاديًا خطيرًا  العرب اليوم - رئيس غرفة الصناعة في لبنان يؤكد أن بلاده تشهد تراجعًا اقتصاديًا خطيرًا



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab