العرب اليوم - المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات
الحكومة الألمانية تعد مشروع قانون يسمح للسلطات بالإطلاع على بيانات هواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بطالبي اللجوء في حال الشك في جنسية المتقدم ميدو يؤكد أن أوباما لم يوقع للأهلي ويوضح مشكلة ستانلي فرانسوا هولاند يعلن عن قمة رباعية لإصلاح الاتحاد الأوروبي في 6 آذار المقبل عوض خميس نصراوي لـ 3 سنوات رسميًأ اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وكيف يعملون معًا ضد هذا النوع من التهديد تعرف على قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف وبشكل خاص مع الولايات المتحدة ستيفن تاونسند يعتقد أن حكومة العراق تدرك أن المعركة ضد داعش معقدة للغاية وسيحتاجون مساعدة التحالف ما بعد معركة الموصل قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل"
أخر الأخبار

المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

جدد تحالف أحزاب المعارضة السودانية رفضه لقرار رفع الدعم عن المحروقات، وطالب في بيان له بـ "إطلاق لسراح المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الرافضة للقرار". وأكد "العزم على مقاومة القرار بجميع الطرق". ودعا جميع جماهير الشعب إلى التعبير عن رفضها بجميع الوسائل التي تعرفها".وكانت مدينة ودمدني (كبرى مدن وسط السودان)، شهدت، الإثنين، موجة من الاحتجاجات العنيفة. وقال بيان للمكتب الصحافي: إن رصاصة  انطلقت من عربة (بوكس) مدنية عابرة، إثر رشقها بالحجارة، وأصابت المواطن أحمد محمد علي (23 عامًا، أعمال حرة)، أدت إلى وفاته في الحال.وأضاف البيان أن "المتظاهرين رشقوا عربات المارة بالحجارة، وإصيب  37 شرطيًا بإصابات متفاوتة، منها 5 إصابات جسيمة ومن ناحية أخرى، أُطلقت نداءات من مكبرات الصوت في المدينة، للتجمع والاستمرار في رفض قرارات الحكومة.وقال مصدر مطلع: إن أعدادا قليلة من الطلاب انتظمت في المدارس،  الثلاثاء، كما انخرطت حكومة الولاية وأجهزتها الأمنية والشرطية في اجتماعات منذ الإثنين.وأضاف المصدر أن "تصريحات وزير الإعلام (الناطق الرسمي باسم الحكومة) محمد الكامل فضل الله، التي نفي فيها حدوث لإصابات أو وقوع لقتلى، أثارت حالة من الغضب والاستياء في المدينة.وكان الوزير اعتبر "الاحتجاجات التي شهدتها مدينة وادمدني حالات للشغب". وأعلن عن "توقيف 103 شخص قال إنهم تسببوا في الشغب، وسيُقدَّمون للمحاكمة، الثلاثاء".فيما كشف عضو تحالف "أحزاب المعارضة" والقيادي في حزب "الأمة" عبد الجليل الباشا أن "سلطات الأمن أوقفته"، الإثنين، واقتادته مع بعض قيادات في تحالف أحزاب المعارضة إلى مباني الأمن.وقال الباشا، في تصريحات لـ "العرب اليوم"، صباح الثلاثاء: إن السطات الأمنية أفرجت عنه، بعد ساعات من التحري عن نشاط المعارضة. وأضاف أن "المعارضة يجمع بينها حد أدني هو نقاش قضايا السودان، ومن بينها قرار رفع الدعم عن المحروقات". وأكد أن "المعارضة ستقاوم  وترفض سياسات النظام إلى أن يذهب، متبعة في رفضها الطرق السلمية".   

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات  العرب اليوم - المعارضة السودانية تجدد رفضها لرفع الدعم عن المحروقات



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab