العرب اليوم - 81 ألف شقّة في 61 مشروعًا سعوديًا والتوزيع قبل رمضان

81 ألف شقّة في 61 مشروعًا سعوديًا والتوزيع قبل رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 81 ألف شقّة في 61 مشروعًا سعوديًا والتوزيع قبل رمضان

81 ألف شقة في 61 مشروعا سعوديا
الرياض - العرب اليوم

كشفت وزارة الإسكان السعودية أن عدد المشاريع السكنية التي تنفذ في جميع مناطق المملكة يصل إلى 61 مشروعًا، تستوعب 80991 وحدة سكنية، وسيتم تسليم عدد كبير منها قبل شهر رمضان المقبل، والبعض الآخر في فترات أخرى قريبة، حيث سيتم البدء في تسليم الوحدات السكنية لمنطقة جازان خلال أقل من شهر، بعد أن قامت الوزارة بافتتاح موقع الدعم السكني لسكان جازان، كأولى المناطق في المملكة، وبعدها سيتم التسليم لباقي مناطق المملكة.
وأوضحت الوزارة أن منطقة الرياض ينفذ فيها 10 مشاريع سكنية موزعة على 10 محافظات، تستوعب 11.620 وحدة سكنية، ومنطقة مكة المكرمة تنفذ فيها مشاريع في 4 محافظات، تستوعب 27.276 وحدة سكنية، والمنطقة الشرقية تنفذ فيها 9 مشاريع في 6 محافظات، تستوعب 17.561 وحدة سكنية، ومنطقة جازان 6 مشاريع لـ 6 محافظات، تستوعب 1.908 وحدة سكنية، ومنطقة القصيم 10مشاريع في 10 محافظات، تستوعب 1.521 وحدة سكنية، ومنطقة تبوك 4 مشاريع في 3 محافظات، تستوعب 5.236 وحدة سكنية، ومنطقة المدينة المنورة تنفذ فيها ثلاثة مشاريع لثلاث محافظات، تستوعب 3.450 وحدة سكنية، ومنطقة حائل مشروعان في محافظتين، تستوعب 2.760 وحدة سكنية، ومنطقة الجوف تنفذ فيها ثلاثة مشاريع في محافظتين، تستوعب 1.158 وحدة سكنية، ومنطقة الحدود الشمالية مشاريع في ثلاث محافظات تستوعب 1.389 وحدة سكنية، ومنطقة عسير مشروعان في محافظتين، تستوعب 5.922 وحدة، ومنطقة الباحة مشروع واحد، يستوعب 115 وحدة، ومنطقة نجران مشروع واحد يستوعب 1.075 وحدة سكنية.
وأوضح وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي في تصريحات سابقة أن هذا التوزيع جاء بناءً على الكثافة السكانية في هذه المناطق، وحاجة السكان إلى هذه الوحدات السكنية.
وأوضح أيضًا أن الوزارة ستعلن خلال أسبوع، بعد مرور 60 يومًا من افتتاح موقع الوزارة للمواطنين المتقدمين على المنح السكنية، حيث سيعلن فيها أسماء الدفعة الأولى من المتقدمين المستحقين من المواطنين للمنح السكنية، والتي تشمل (أرض أو قرض، أو أرض وقرض، أو وحدات سكنية، وسيتم التحقق والتثبت من جميع بياناتهم).



 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - 81 ألف شقّة في 61 مشروعًا سعوديًا والتوزيع قبل رمضان  العرب اليوم - 81 ألف شقّة في 61 مشروعًا سعوديًا والتوزيع قبل رمضان



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab