العرب اليوم - 590 مليون دينار حجم التداول العقاري في الأردن

590 مليون دينار حجم التداول العقاري في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 590 مليون دينار حجم التداول العقاري في الأردن

590 مليون دينار حجم التداول العقاري في الأردن
عمان ـ بترا

بلغ حجم التداول بسوق العقار في المملكة خلال شهر ايار الماضي 590 مليون دينار ً، بارتفاعٍ بلغت نسبته 5 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، والبالغ حجم التداول فيها 564 مليون دينار.
وقالت دائرة الاراضي والمساحة في تقريرها الشهري الذي صدر اليوم ان إيرادات شهر أيار الماضي بلغت 31 مليون دينار، بارتفاعٍ بلغت نسبته 2 بالمائة مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي، مشيرة الى أن قيمة إعفاءات الشقق لهذا الشهر بلغت 8ر6 مليون دينار ليصبح مجموع الإيرادات والإعفاءات 38 مليون دينار بارتفاعٍ بلغت نسبته 5 بالمئة مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي.
وبلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال شهر أيار الماضي 476 معاملةً، منها 302 معاملةً للشقق و 174 معاملةً للأراضي، قيمتها التقديرية 3ر38 مليون دينار، بانخفاضٍ بلغت نسبته 6 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

وجاءت الجنسيّة العراقية في بيوعات شهر أيار بالمرتبة الأولى بمجموع (195) عقاراً، والجنسيّة الكويتية بالمرتبة الثانية بمجموع (97) عقاراً ، فيما جاءت الجنسية السعودية بالمرتبة الثالثة بمجموع (61) عقاراً.
أمّا من حيث القيمة، فجاءت الجنسيّة العراقية أيضاً بالمرتبة الأولى بحجم استثمار بلغ 7ر19 مليون دينار بنسبة 51 بالمئة من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسية السعودية بالمرتبة الثانية 6 ملايين دينار بنسبة 16 بالمئة، تلتها في المرتبة الثالثة الجنسية السورية باستثمار بلغ 5ر2 مليون دينار بنسبة 7 بالمئة.
وبلغ إجمالي معاملات بيع العـقـار في المملكة خلال شهر أيار الماضي 8209 معاملةً بانخفاضٍ بلغت نسبته 3 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، توزعت على 3628 معاملةً في محافظة العاصمة بنسبة 44 بالمئة، و 4581 معاملةً لباقي المحافظات بنسبة 56 بالمئة.
كما توزعت معاملات البيع في محافظة العاصمة على 1985 معاملةً للشقق، و1643 معاملةً للأراضي، في حين توزعت معاملات البيع في باقي محافظات المملكة على 812 للشقق و3769 للأراضي.
وبلغ عدد معاملات البيع بالوكالات خلال شهر أيار الماضي 1071 معاملةً بنسبة 13 بالمئة من عدد معاملات البيع.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - 590 مليون دينار حجم التداول العقاري في الأردن  العرب اليوم - 590 مليون دينار حجم التداول العقاري في الأردن



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab