العرب اليوم - الإسكان تستبعد 339 ألف و508 متقدمًا للدعم في السعودية

"الإسكان" تستبعد 339 ألف و508 متقدمًا للدعم في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإسكان" تستبعد 339 ألف و508 متقدمًا للدعم في السعودية

وزارة الاسكان السعودية
الرياض - العرب اليوم

استبعدت وزارة الإسكان 339508 متقدمًا للدعم السكني من كل مناطق المملكة، مبينة أنّ عدم توفر شروط الحصول على الدعم السكني في المتقدم، أو عدم إكماله للبيانات المطلوبة كان السبب الرئيس وراء الاستبعاد، موضحة أنها أمهلت المستبعدين 15 يومًا للاعتراض أو تصحيح أوضاعهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة "بوابة إسكان".

وكشف وزير الإسكان شويش بن سعود الضويحي ، أنّ عدد المستحقين للدعم السكني بلغ 620889 من إجمالي عدد المتقدمين بطلبات الدعم السكني والبالغ عددهم 960397 من كل مناطق المملكة، أثناء الفترة من 6أيار/مايو 1435هـ، إلى 6 تموز/يوليو من العام نفسه، عبر بوابة إسكان www.eskan.gov.sa.

وأكّد الضويحي أنّ وزارة الإسكان طبقت اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني التي أقرها مجلس الوزراء في 3مارس/آذار1435هـ، مبينًا أنه بعد مضي 60 يومًا من الإقرار، أطلقت بوابة إسكان الإلكترونية على مستوى كل مناطق المملكة، التي استقبلت طلبات الإسكان من المواطنين بيسر وسهولة في إدخال المعلومات المطلوبة، وصاحب ذلك حملة إعلامية في كل المناطق عبر التلفزيون والإذاعة والصحف المحلية المطبوعة والإلكترونية، ورسائل بالجوال على كل أرقام الهاتف الجوال في المملكة، إضافة إلى اللوحات الإعلانية في الطرق والمطارات والميادين، وتوزيع عدد من المطبوعات والمنشورات، التي تدعو للتقديم، وتوضح الشروط والمعايير، ورقم هاتفي للاستفسار، وعنوان البوابة الإلكترونية.

وأضاف الضويحي "عملت وزارة الإسكان على التحقق من بيانات المتقدمين على طلبات الدعم السكني، بالتعاون مع جهات حكومية عدة، منها وزارة التربية والتعليم ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية ، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل ، ووزارة الخدمة المدنية، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة التعليم العالي، ووزارة المياه والكهرباء، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتقاعد وغيرها من الجهات ذات العلاقة".

وتابع الضويحي "وتضمنت خطوات التحقق، العمل على الانتهاء من صكوك الأراضي السكنية وتحويلها من صيغتها الورقية إلى الإلكترونية، إضافة إلى جمع رخص البناء من مئات البلديات، واهتمام الوزارة بهذه الإجراءات سعيًا منها إلى إيصال الدعم السكني لمستحقيه، وحددت الطلبات غير المكتملة، وتمت دعوة أصحابها عبر رسائل نصية إلى استيفائها، ويمكنهم الاستفسار، وطلب المساعدة عبر موقع البوابة أو الرقم الموحد 920002431".

أرسلت وزارة الإسكان رسائل نصية لكل المتقدمين عبر بوابة إسكان، تدعوهم فيها للاطلاع على حالة الطلب المستحق وغير المستحق، عبر البوابة الإلكترونية، وسيكون التقديم على البوابة متاحًا دون توقّف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الإسكان تستبعد 339 ألف و508 متقدمًا للدعم في السعودية  العرب اليوم - الإسكان تستبعد 339 ألف و508 متقدمًا للدعم في السعودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الإسكان تستبعد 339 ألف و508 متقدمًا للدعم في السعودية  العرب اليوم - الإسكان تستبعد 339 ألف و508 متقدمًا للدعم في السعودية



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab