محافظ القاهرة إزالة العقارات المقامة أسفل منطقة الرزاذ لخطورتها
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

محافظ القاهرة: إزالة العقارات المقامة أسفل منطقة الرزاذ لخطورتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظ القاهرة: إزالة العقارات المقامة أسفل منطقة الرزاذ لخطورتها

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أنه سيتم إزالة العقارات المقامة بمنطقة الرزاز بالدويقة أسفل مساكن الحرفيين والتي تعد من مناطق الخطورة والمهددة لسلامة المواطنين وذلك ما بين حارتي المأذون ومحمد ثابت خوفا على حياة وسلامة المواطنين لتمكين اللجان العلمية والشركة المنفذة لأعمال تهذيب وإسناد الجبل وتنفيذ حرم أسفل الجبل لتدارك أي خطورة مستقبلاً . وقال محافظ القاهرة - خلال تفقده اليوم منطقة الرزاز بالدويقة - " ليس لدينا رفاهية الاختيار وأن ما سيتم من أعمال هو للصالح العام فقط وخوفا على حياة المواطنين " ، وأشار الى أنه لأول مرة يتم عقد حوار مجتمعي مع ممثلي أهالي المنطقة بحضور عدد من العلماء المتخصصين في مجال الجيولوجيا وهندسة التربة وممثلي وزارة الداخلية تم خلالها عرض خطورة المنطقة والأسباب العلمية . واضاف أنه سيتم تعويض كافة القاطنين المستحقين بوحدات سكنية بديلة ، ونظرا لبدء المحافظة في مشروع لإقامة 500 وحدة سكنية بمنطقة المقطم لنقل سكان المناطق الخطرة بالدويقة إليها فان المتاح حالياً من وحدات بمدينة 6 أكتوبر كوحدات استضافة لحين انتهاء المشروع والمقدر له من 6 الى 8 شهور والتي ستقوم المحافظة بتوفير خطوط أتوبيس عام للربط ما بين مدينة 6 أكتوبر ومنشأة ناصر ، كذلك تقديم كافة التسهيلات في تحويل الطلاب للمدارس ، وتقديرا من المحافظة لارتباط المواطنين بالمنطقة لأعمالهم ومصالحهم الشخصية والحالة الاجتماعية قررت سداد قيمة إيجار وحدات سكنية لمن يرغب منهم بحي منشأة ناصر لحين تسليمهم وحداتهم النهائية بالمقطم على أن يتم العمل فورا بدون أي تباطئ وإخلاء الموقع وتسليمهم للجنة العلمية والشركة المنفذة لأعمال تأمين الهضبة . كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية في إنشاء سوق لتجميع الباعة الجائلين يقوم حي منشأة ناصر بتنفيذه على مساحة 1000 م2 يضم 130 باكية بتكلفة تقدر بحوالي نصف مليون جنيه مزمع الانتهاء منه خلال نهاية الشهر الجاري حيث جاري توصيل المرافق له وأعمال التشطيب النهائية ، وأصدر المحافظ تعليماته بتخصيص 25% من عدد الباكيات للحالات الحرجة ويتم توزيع باقي الوحدات بنظام القرعة العلنية لكل المتقدمين . رافق المحافظ في جولته اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية وجمال محمد رئيس حي منشأة ناصر وعدد من قيادات المحافظة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القاهرة إزالة العقارات المقامة أسفل منطقة الرزاذ لخطورتها محافظ القاهرة إزالة العقارات المقامة أسفل منطقة الرزاذ لخطورتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab