الإسكان المصري يتابع موقف المشروعات السكنية في مدينة الفيوم الجديدة
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

"الإسكان المصري" يتابع موقف المشروعات السكنية في مدينة الفيوم الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإسكان المصري" يتابع موقف المشروعات السكنية في مدينة الفيوم الجديدة

القاهرة ـ أ.ش.أ

قام الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة في مدينة الفيوم الجديدة، تفقد خلالها وحدات مشروع "ابنى بيتك" التي نفذها الشباب المستفيدون، وعمارات الإسكان الاجتماعي، والعائلي، والمنشآت الخدمية بالمدينة. واستعرض الوزير في حوار موسع بمبنى جهاز المدينة، مع رئيس الجهاز الموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة التي تنفذ من خلال خطة الجهاز، بحضور عدد من السكان، الذين تقدموا للوزير بعدة شكاوى منها عدم وجود مواصلات داخلية أو خارجية بالمدينة، بالإضافة إلى عدم تشغيل المركز الصحي، على الرغم من انتهاء جهاز المدينة من بنائه منذ فترة وتسليمه لوزارة الصحة، كما أن هناك مشكلة في الخبز، ولم يتم تخصيص حصة دقيق للمدينة حتى الآن. وأكد سكان مدينة الفيوم الجديدة - بحسب بيان الوزارة الصادر اليوم الثلاثاء - أن هناك عددا كبيرا ممن يمتلكون وحدات سكنية بالمدينة في المشروعات السكنية المختلفة، يرغبون في الإقامة ولكن العقبة الكبرى هي عدم وجود خدمات، ولذا فلا يزيد عدد السكان بالمدينة حاليا عن 45 مواطنا، بالرغم من أن المدينة نظيفة، وبها مسطحات خضراء، وتخطيطها جيد جدا. وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أن الخدمات هي التي ستحيى هذه المدينة، فليس مقبولا أن يتم إنفاق حوالى 475 مليون جنيه استثمارات ومشروعات بالمدينة حتى الآن، ولا يسكن بها سوى 45 مواطنا. وقال الوزير إنه يجب أن نبحث عن المحفزات التي تدفع المواطنين للسكن بالفيوم الجديدة، ولتكن البداية بتشغيل كل المباني الخدمية الموجودة بالمدينة، وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة لتشغيل المركز الصحي، كما سيتم بحث مشكلة الخبز بالتنسيق مع وزارة التموين ومحافظة الفيوم، بالإضافة إلى طرح تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية التي يحتاجها المواطنون على الفور، مثل الأسواق المجمعة، ومحطات تموين وخدمة السيارات، وغيرهما من المشروعات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكان المصري يتابع موقف المشروعات السكنية في مدينة الفيوم الجديدة الإسكان المصري يتابع موقف المشروعات السكنية في مدينة الفيوم الجديدة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab