العرب اليوم - وزراء الإسكان الأفارقة يؤكدون على أن السكن حق للجميع

وزراء الإسكان الأفارقة يؤكدون على أن السكن حق للجميع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزراء الإسكان الأفارقة يؤكدون على أن السكن حق للجميع

الخرطوم ـ سونا

قال الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير التنفيذي للصندوق القومي للإسكان والتعمير ان مشاركة السودان في الإجتماع الخامس لوزراء الإسكان الآفارقة والذي انهى اعماله مؤخرًا بالعاصمة التشادية انجمينا كانت مفيدة وفاعلة ، حيث تم التعرف علي سير العمل في مجال الاسكان والتنمية العمرنية في الدول الافريقية وافاقه علاوة علي تحدياته وفرص التعاون المشترك و تبادل الخبرات وكيفية التمويل المشروعات . واوضح في حوار (لسونا ) أن السودان شارك في الاجتماع بوفد برئاسة السيد مختار عبد الكريم وزير الدولة للبيئة والغابات والتنمية العمرانية وعضويته والمهندس سبيل عبد الرسول اسحق الامين العام للمجلس القومي للتنمية العمرانية ، مؤضحا ان الاجتماع ركز ، خلال مداولاته التي استمرت لمدة أربعة ايام ، علي الموضوع الرئيسي المتعلق بالمستوطنات البشرية في افريقيا في الريف والحضر من حيث التشريعات الانية المطلوبة وسبل الابداع في التنفيذ بجانب الاستماع الي تقارير من سكرتارية (أمشد الرابع) ، متناولا العمل خلال الدورة الماضية وشركة المأوى الافريقية المعروفة بشتلر افريكا (Shelter Africa) . واكد د. أيوبيه ان التقايرير كشفت ان هناك تحرك افريقي واسع وكبير نحو العمران والاسكان وان شركة المأوى الافريقي قد قامت بتمويل عدد من المشروعات بالدول الافريقية الاعضاء وان الومؤتمر اصدر في ختام اعماله اعلان انجمينا الذي اكد علي ضرورة ايلاء المزيد من الاهتمام لمشروعات الاسكان والتنمية العمرانية في افريقيا ومشروعات ايواء النازحين في الدول التي تعرضت للنزاعات وخلق فرص عمل بالمدن السكنيةالجديدة عبر انشاء مدن متكاملة بها مشروعات للانتاج وتتمتع بالخدمات . وشدد الاعلان علي ان السكن حق للجميع وفق مواثيق الامم المتحدة . وقد تم انتخاب تشاد رئيسا لهذه الدورة الجديدة 2014م – 2016م وكينيا نائبا للرئيس ، بينما تم انتخاب السودان عضواً بالمكتب التنفيذي لوزراء الاسكان الافارقة احتياطيا وقد كان في الدورة السابقة نائبا للرئيس أثناء مشاركة وزير البيئة والتنمية العمرانية حسن هلال في انشطة تتعلق بذلك . وقال الدكتور عبد الرحمن ايوبيه ان اجتماع وزراء الاسكان الافارقة الخامس قرر ان يكون الاجتماع القادم في فبراير 2016 بدولة المغرب الشقيق .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزراء الإسكان الأفارقة يؤكدون على أن السكن حق للجميع  العرب اليوم - وزراء الإسكان الأفارقة يؤكدون على أن السكن حق للجميع



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab