العرب اليوم - والي الجزائر يوصي بتعاون البلديات فيما يخص المشاريع العمرانية

والي الجزائر يوصي بتعاون البلديات فيما يخص المشاريع العمرانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - والي الجزائر يوصي بتعاون البلديات فيما يخص المشاريع العمرانية

الجزائر - واج

دعا والي الجزائر، عبد القادر زوخ، الثلاثاء المنتخبين المحليين الى تشجيع التعاون بين البلديات فيما يخص انجاز السكنات من اجل التقليص من الضغط الذي تعرفه بلدياتهم في قطاع السكن. و اوضح السيد زوخ خلال اجتماع مع منتخبي بلديات الدائرة الادارية لبئر مراد رايس ان "التكامل بين البلديات في مجال السكن فكرة جيدة حيث ان البلديات التي تتوفر على موارد مالية يمكنها التعاون في اطار شراكة مفيدة للطرفين مع البلديات التي تتوفر على الاوعية العقارية". في هذا الصدد اعرب رئيس بلدية بئر مراد رايس خلال هذا الاجتماع الذي توج زيارة تفقدية قام بها الوالي الى بلديات حيدرة و بئر مراد رايس وسحاولة و بئر خادم و جسر قسنطينة عن استعداد بلديته ماليا لانجاز سكنات بالشراكة مع بلدية تتوفر على العقار "شريطة الحصول على موافقة الولاية". و قد لاقت المبادرة تشجيعا من السيد زوخ الذي دعا البلديات الاخرى "الغنية" بولاية الجزائر على غرار حيدرة و الجزائر الوسطى للقيام بالمثل كما وجه تعليمات لمصالحه لاعطاء الاولوية لهذا الملف. في هذا السياق اشار جميع رؤساء المجالس الشعبية البلدية للدائرة الادارية لبئر مراد رايس الى مشكل الاحياء القصديرية مطالبين الوالي بادراجهم في العملية المقبلة لتوزيع السكنات و ذلك بهدف استعادة القطع الارضية التي كانت تحتلها تلك الاكواخ لانجاز مشاريع ذات منفعة عامة. و في اطار مكافحة السكنات الهشة اشار مدير التعمير و البناء لولاية الجزائر على بن ساعد الى مشروع تهيئة لفائدة سكان المستثمرات الفلاحية السابقة الذي تقرر في ال23 يناير الاخير خلال اجتماع بين والي الجزائر و وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون. و اضاف السيد بن ساعد ان العائلات ال9800 التي تعيش اوضاعا صعبة في تلك المستثمرات بالعاصمة سيتم ابقاؤها في عين المكان و ان الولاية قد طلبت بان تتكفل وزارة السكن باعمال التهيئة الضرورية بما في ذلك بناء السكنات. كما اشار الى ان "البرنامج بصدد الانطلاق و قد تم تكليف مكتب دراسات لاقتراح اعمال التهيئة الضرورية الواجب انجازها" مضيفا ان هذا المشروع سياخذ بعين الاعتبار الطابع الفلاحي لتلك السكنات الريفية من خلال اعادة تهيئة الاسطبلات و المخازن. وتابع ذات المسؤول يقول ان هذا الحل من شانه القضاء على السكنات الفوضوية في تلك المزارع القديمة التي تعود الى الحقبة الاستعمارية سيما في البلديات المتواجدة بضواحي العاصمة على غرار هراوة و رويبة و رغاية و بئر توتة وسحاولة. و قد سبق لسكان تلك الاحياء العشوائية ان اشتكوا لوالي الجزائر خلال زياراته التفقدية من "التهميش" الذي يعانون منه في مجال مشاريع التهيئة و هي الوضعية التي جعلت من تلك "الضيعات الفلاحية" التي يقطنونها تفتقر للطرق المعبدة وغير الموصولة بشبكة التطهير و كذا من المياه الصالحة للشرب.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - والي الجزائر يوصي بتعاون البلديات فيما يخص المشاريع العمرانية  العرب اليوم - والي الجزائر يوصي بتعاون البلديات فيما يخص المشاريع العمرانية



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

العارضة كيندال جينر تتألق في معطف أحمر مذهل

 ميلان ـ ريتا مهنا

GMT 00:37 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم
 العرب اليوم - فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 03:29 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

"سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم - "سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:37 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab