العرب اليوم - 16 نموًا في السوق العقاري المصري بسبب ضعف الجنيه

16% نموًا في السوق العقاري المصري بسبب ضعف الجنيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 16% نموًا في السوق العقاري المصري بسبب ضعف الجنيه

القاهرة ـ وكالات

أظهر مؤشر عقار ماب مصر لشهر شباط/فبراير اتجاهاً إيجابياً للسوق العقارى المصرى، حيث أنهى المؤشر على نمو بلغ قيمته ١٦٪ ليصل إلى ١٨١٧ نقطة، معوضا بذلك كامل القيمة التى فقدها خلال يناير - ٢٩٧ نقطة، ليعود إلى نفس القيم الإيجابية التى أنهى عليها عام 2012. وقال عماد المسعودى، الرئيس التنفيذى لشركة "عقار ماب دوت كوم"، "إن هناك نظرة إيجابية بالنسبة للسوق العقارى فى مصر، بعد فترة النمو التى يشهدها السوق دون تحقيق أى خسائر، نظراً لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية بشكل نسبى، مما ساعد على عودة ثقة المستثمرين بالسوق، أضف إلى ذلك التذبذبات التى شهدها سوق الصرف، والذى دفع بالكثير من المستثمرين الأفراد إلى العقار كاستثمار آمن ومناسب، خصوصاً مع بدء ارتفاع تكاليف مواد البناء المستوردة وأسعار الأراضى". وتوقع "المسعودى" زيادة أسعار العقارات بنسبة 15% مع استمرار نمو الطلب، ويتوقع أن يزداد بشكل متسارع مع بداية الربع الثانى بالتزامن مع إعلان العديد من المطورين العقاريين عن مشروعات جديدة خاصة بالقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والساحل الشمالى من جهة، ومعرض سيتى سكيب القاهرة، والذى من المتوقع أن يخلق موجة إيجابية بالسوق العقارى كالتى أحدثها فى دورته الأولى. جدير بالذكر أن مؤشر عقار ماب مصر هو أداة يمكن استخدامها لتقييم الوضع العام للقطاع العقارى المصرى، ويتم حساب قيمة المؤشر باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من حوالى 100 ألف وحدة عقارية معروضة على محرك البحث العقارى عقار ماب دوت كوم، بالإضافة إلى مؤشرات شراء وسلوك 500 ألف زائر للموقع بشكل شهرى، وأيضاً يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية وإحصائية تساعد فى تقييم الوضع العام للقطاع العقارى فى مصر لتحسين قيمة المؤشر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - 16 نموًا في السوق العقاري المصري بسبب ضعف الجنيه  العرب اليوم - 16 نموًا في السوق العقاري المصري بسبب ضعف الجنيه



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab