غرفة الأحساء تعقد ورشة عمل للتعريف ببرنامج إيجار الإلكتروني
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

غرفة الأحساء تعقد ورشة عمل للتعريف ببرنامج "إيجار الإلكتروني"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة الأحساء تعقد ورشة عمل للتعريف ببرنامج "إيجار الإلكتروني"

غرفة الأحساء
الرياض - واس

عقدت غرفة الأحساء ممثلة في لجنة العقار والإسكان بالتعاون مع برنامج إيجار، أمس ورشة عمل للتعريف بالبرنامج , وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة لؤي الصالح وعدد من العقاريين والوسطاء العقاريين بمقر الغرفة الرئيسي في الهفوف.

وقدم فريق عمل برنامج "إيجار" خلال الورشة عرضًا تعريفيًا حول "إيجار" وطرق استخدام الشبكة الإلكترونية فيه وما تقدمه من مزايا تخدم جميع أطراف العملية الإيجارية، مبينيّن أن عقد الإيجار الموحد والذي يعامل بصفته سندًا تنفيذيًا سيقلص من النزاعات المحتملة ويضمن حلها بسرعة من خلال التوجه بشكل مباشر إلى محكمة التنفيذ وهو ما يسهم بشكل مباشر في تقليل النزاعات الإيجارية، بالإضافة سرعة حل النزاعات المحتملة بشكل أكثر مرونة وفعالية.

وأكدت الورشة أن برنامج ايجار الإلكتروني يمتاز بمزايا عديدة على الصعيد الوطني، كالمساهمة في إحداث توازن بين العرض والطلب لتحقيق أسعار عادلة، إضافة إلى الربط مع مختلف الجهات الحكومية للمساعدة في تعزيز الأمن الوطني وتقديم خدمات أفضل .

وأشارت إلى أن برنامج "إيجار" يخلق فرص عمل في مجال الوساطة العقارية وتنظيم وإثراء مجال العمل في التأجير العقاري، إضافة إلى تقديم مزايا للمستأجرين والمؤجرين من ضمان السداد وتوفير خيارات الدفع الجزئي وتقسيط الإيجار والتحكم في تكاليف الصيانة ودعم المتعثرين عن سداد أجرة المسكن وفق برنامج وقائي يضمن عدم الوقوع في التعثر وبرنامج علاجي لتعويض المتضررين.

كما تناولت الورشة طرق إدراج العقد وتوثيق الوحدات في الشبكة "إيجار" وتقديم العديد من الخدمات والمزايا لكافة الأطراف، مثل ضمان حقوق كلاً من المستأجر والمؤجر والفصل في تكاليف الصيانة وتوفير خيارات السداد الإلكتروني وتقسيط الإيجار وحماية الطرفين من أي نزاعات محتملة، إضافة إلى المزايا التي تقدم للوسيط العقاري لضمان حقوق الوساطة وتنظيم العمل عبر الأرشفة الإلكترونية لكافة مراحل عملية التأجير، وهو ما يسمح أيضًا بالاستثمار في مجال التأجير العقاري ويسهم في تقديم خدمات منافسة وبأسعار أفضل.

وأوضحت الورشة بأن هناك قرار واضح من مجلس الوزراء يلزم الوسطاء العقاريين -المُرَخّص لهم-بتسجيل جميع عقود إيجار الوحدات السكنية والتجارية إلكترونيًا من خلال الشبكة الإلكترونية "إيجار"، وأن من يخالف ذلك تُطَبّق عليه العقوبات الواردة في لائحة تنظيم المكاتب العقارية، موضحين أن توثيق العقود إلكترونيًا يجب أن يكون عبر الوسيط العقاري المعتمد وهو من يتحمل مسؤولية التأكد من أهلية المتعاقدين، وكذلك التأكد من سندات ملكية المؤجر للعقار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الأحساء تعقد ورشة عمل للتعريف ببرنامج إيجار الإلكتروني غرفة الأحساء تعقد ورشة عمل للتعريف ببرنامج إيجار الإلكتروني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab