العرب اليوم - 100 ألف وحدة سكنية تنفذها الإمارات بتكلفة 10 مليارات جنيه

100 ألف وحدة سكنية تنفذها الإمارات بتكلفة 10 مليارات جنيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 100 ألف وحدة سكنية تنفذها الإمارات بتكلفة 10 مليارات جنيه

القاهرة ـ العرب اليوم

كشفت مصادر رفيعة، لـ «المال » ، عن قيام دولة الإمارات ببناء 100 ألف وحدة سكنية ضمن المشروع الاجتماعى للتنمية - المليون وحدة سكنية - على مستوى الجمهورية بمتوسط تكلفة للوحدة 100 ألف جنيه، وحصلت «المال » على جدول بتقسيم الوحدات فى جميع مدن ومحافظات مصر . قال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة فى تصريحات لـ «المال » ، إن نصيب المدن الجديدة 50 ألف وحدة سكنية، فيما تتوزع الـ 50 ألف وحدة الأخرى على المحافظات، وجميع الوحدات فى إطار المشروع الاجتماعى للتنمية، لافتاً إلى أن الوحدات التى سيتم تنفيذها فى المدن الجديدة ستكون كاملة التشطيب . جاء ذلك خلال افتتاح الوزير مستشفى الشيخ زايد أمس، بمنشية ناصر بحضور كلٍ من الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، والدكتور سلطان أحمد جابر، وزير دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية وعدد من المسئولين الإماراتيين . من جانبه، قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، إن الإمارات حريصة على أن تكون مساهمتها فى إطار تنفيذ برامج وخطط الحكومة المصرية، خاصة فى مجالى التعليم والصحة . وقال الدكتور سلطان أحمد جابر، إن هناك عدة دراسات ومشروعات جار تحديدها لبدء تنفيذها بدعم من الحكومة الإماراتية، وتتمثل هذه المشروعات فى أعمال البنى التحتية لعدد من القرى، بالإضافة إلى مشروع كبير، لإقامة عدد من الوحدات السكنية وتوفير أتوبيسات للنقل العام وبناء صوامع لتخزين الحبوب والاقماح، وخطوط لإنتاج الأمصال واللقاحات، علاوة على بعض من المشروعات لدعم مؤسسة الأزهر، فضلاً عن برامج تدريبية مختلفة . من جانبه أكد محلب أنه تم ضغط العمل فى مشروع المستشفى ليتزامن افتتاحه مع اعياد أكتوبر، لافتاً إلى أنه وفقاً للبرامج الزمنية المعتمدة كان من المفترض أن يتم افتتاحه خلال مارس 2014. ويقع مستشفى الشيخ زايد على مساحة 6 أفدنة بمنطقة منشية ناصر وبتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه، ويعد مكوناً رئيسياً من مكونات مشروع المنحة الإماراتية الذى يشمل إقامة مشروع سكنى على مساحة 200 فدان، وبمنحة إجمالية 1.3 مليار جنيه ما يعادل 180 مليون دولار ويتكون المشروع، بخلاف المستشفى من 20 محلاً تجارياً و 7500 وحدة سكنية، و 4 مساجد وباقى الخدمات المتكاملة، وتم الانتهاء منها كاملاً . فى السياق نفسه، أكدت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، أن سعة المستشفى الذى تم افتتاحه تبلغ 150 سريراً ويخدم نصف مليون مواطن . وكشفت مها الرباط لـ «المال » أن موازنة وزارة الصحة تبلغ 28 ملياراً للعام المالى الحالى 2014/2013 ، مؤكدة أن جزءاً كبيراً من الموازنة سيذهب إلى الإجراءات الوقائية، والتى تتمثل فى التطعيمات واللقاحات، مضيفة أن مستشفى الشيخ زايد يصنف ضمن مستشفيات المستوى الثالث المتميز، والذى يتم تحديده على أساس جودة الخدمات . وأضافت أن الجانب الإماراتى هو الذى سيقوم بالصيانة الدورية للمستشفى التى تتكلف 5 ملايين جنيه فى السنة . من جانبه قال اللواء عادل لبيب إن الجانب الإماراتى يساهم بشكل كبير فى تطوير القرى الأكثر احتياجاً والعشوائيات، وتم البدء فى إنشاء 100 مدرسة، ستبدأ الدراسة بها فى العام المقبل، إلى ذلك كشف اللواء أحمد عبدالحليم، ممثل وزارة الدفاع، أن القوات المسلحة تقوم الآن بإنشاء 11 مركزاً لعلاج الأورام، تم تشغيل 6 منها وسيتم افتتاح المراكز الخمسة الأخرى فى نهاية يونيو 2014 ، وتتوزع هذه المراكز فى مدن الصعيد والقناة وكفر الشيخ وطنطا .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - 100 ألف وحدة سكنية تنفذها الإمارات بتكلفة 10 مليارات جنيه  العرب اليوم - 100 ألف وحدة سكنية تنفذها الإمارات بتكلفة 10 مليارات جنيه



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab