العرب اليوم - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة

نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة

تجديد المباني القديمة
الجزائر - واج

تحضر  وزارة السكن والعمران والمدينة لانشاء الوكالةالوطنية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة التي ستتكفل بتجسيد البرنامج الوطنيلإعادة الاعتبار وتأهيل هذه المباني خلال المخطط الخماسي 2015-2019، حسبما علم لدىالوزارة.

وسيدخل استحداث هذه الهيئة  في اطار قانون جديد ينتظر ان يدخل حيز التطبيقالسنة الجارية أو بداية 2015 ويحدد شروط التدخل على الأنسجة العمرانية القديمة وهذابهدف تنظيم وتأطير التكفل بالبنايات القديمة تقنيا من خلال الوكالة.

وحسب المصدر تتكفل هذه الهيئة -التي ستكتسي طابعا تنسيقيا- بالاعتناء بالنسيجالعمراني القديم وتكون مخولة لتوقيع العقود مع مكاتب الدراسات لتشخيص البناياتوإعادة هيكلتها.

وتؤكد الوزارة على اهمية هذه الهيئة في انجاح البرنامج الوطني لإعادة تأهيلالبنايات القديمة.

وبخصوص النص القانوني المحدد لشروط التدخل على الأنسجة العمرانية القديمةوالمعد للنقاش سيسمح بتكوين فرق من المهندسين تتخصص في الترميم وإعادة التهيئةالداخلية والخارجية للبناء وتوفر على القطاع اللجوء إلى العمالة الأجنبية.

وسينص الإطار القانوني على معالجة اضطراب الهيكلة وحالة المباني لتحسيناستقرارها ومقاومتها وذلك من اجل ضمان استدامتها.

كما سيلزم النص المواطنين والمؤسسات بإنجاز سكنات مطابقة للمعايير المعمولبها والعمل على تحسين الوضع البيئي في الأحياء والسكنات مع إعادة هيكلة الأحياءالمتضررة.

ويقوم المهندس في هذا الاطار بمعالجة تدهور واجهات المباني والسكنات عنطريق الاشراف على إصلاح وتغيير عناصرها في ظل احترام الهندسة المعمارية الاصليةللسكنات  وتحسين حالة الشبكات المختلفة والهياكل القاعدية الحضرية والتجهيزات العموميةداخل هذه الأحياء.

ووفقا للمصدر "سيتم إعداد نص القانون في صيغة مرسوم تنفيذي عملا على تسريعاصداره وتجسيده في الميدان  كونه مخصص للبنايات القديمة المهددة بالتعرض لأضرارجسيمة في حال حدوث أي طارئ".

وستسمح هذه التدابير بالحصول على محيط عمراني لائق للمواطن من خلال مراعاةالمعايير والشروط المطبقة في ميدان الهندسة المعمارية والعمران.

 وأخذ الديوان الوطني للترقية والتسيير العقاري  برنامج إعادة تأهيل البناياتالقديمة في والايات الجزائر ووهران وقسنطينة بعين الاعتبار  حيث يتم إنجاز مشاريعالترميم حاليا  في انتظار توسعته ليطبق في المدن الأخرى.

وتتعرض البنايات القديمة إلى أضرار عديدة سببها العوامل المناخية والكوارثالطبيعية على غرار الزلازل وكذا التوسعات العشوائية والتغييرات التي يحدثها المواطنون.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة  العرب اليوم - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة  العرب اليوم - نحو إنشاء الوكالة الجزائرية لإعادة هيكلة وتجديد المباني القديمة



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا تتألق خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة

خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع

 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مميزة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 العرب اليوم - مدن فرنسية مميزة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab