العرب اليوم - منصور بن متعب يؤكد على ضرورة توفير معلومات التسجيل العيني العقاري

منصور بن متعب يؤكد على ضرورة توفير معلومات التسجيل العيني العقاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منصور بن متعب يؤكد على ضرورة توفير معلومات التسجيل العيني العقاري

وزير الشؤون البلدية الأمير منصور بن متعب السعودي
الرياض ـ واس

كشف سمو وزير الشؤون البلدية والقروية في كلمته عن قيام الوزارة مؤخرا بإنشاء 100 محطة رصد مستمر جديدة في مختلف مناطق المملكة ، إضافة إلى ربط المحطات التي أنشئت من قبل بعض الأمانات والبلديات البالغة 86 محطة ، فضلاً عن 102 محطة شارفت الوزارة على الانتهاء من إنشائها ليكون مجمل عدد المحطات 301 محطة . وكانت ورشة العمل التي نظمتها وكالة الوزارة للأراضي والمساحة ممثلة بالإدارة العامة للمساحة والخرائط بمقر مبنى الوزارة بالمعذر قد بحثت العديد من المحاور المتعلقة بالرصد المساحي ونظام التسجيل العيني للعقار ، بحضور مختصين من الأمانات والبلديات والهيئة العامة للمساحة ، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية ، والإدارة العامة للمساحة العسكرية ، بالإضافة إلى عددٍ من المعنيين في بعض الوزارات والجامعات والشركات والمكاتب الاستشارية من المختصين بأعمال المساحة في تلك الجهات . وافتتحت الورشة أعمالها بورقة عمل عن المعلومات المكانية في المملكة قدمها وكيل الوزارة المساعد للأراضي والمساحة الدكتور محمد بن ناصر الراجحي أشار خلالها إلى حرص الوزارة على تكثيف منظومة محطات المرجع الجيوديسي المساحي واستكمال البنية الأساسية اللازمة لتطبيق نظام التسجيل العيني للعقار، ثم قدم المهندس علي بن سعد آل عمر عرضاً عن مرجع الإسناد الجيوديسي لنظم معلومات الأراضي ، تلاه حديث عن الأنظمة الجيوديسية قدمه الدكتور كامل إيرن من شركة جيوتك ، فيما أختتم الجلسة الأولى المهندس معتز مصطفى من شركة ترمبل بعرض لأبرز الأجهزة المستخدمة في محطات الرصد المستمر. وفي الجلسة الثانية تناول الدكتور بندر بن صالح المسلماني من الهيئة العامة للمساحة ، أهمية الشبكة الوطنية لمحطات الرصد المستمر، تلاه عرض لبعض التطبيقات العلمية لمحطات الرصد المستمر في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قدمها الدكتور عبدالعزيز بن عثمان آل عثمان من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ثم ناقشت الورشة ورقة عمل مقدمة من الدكتور نصر الصحاف من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، كما شهدت الورشة حفل تدشين محطات الرصد المستمر، وكذلك عرض مباشر لمحطات الوزارة للرصد المستمر قبل أن تختتم أعمالها بتكريم المشاركين في الورشة وتناول طعام الغداء .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - منصور بن متعب يؤكد على ضرورة توفير معلومات التسجيل العيني العقاري  العرب اليوم - منصور بن متعب يؤكد على ضرورة توفير معلومات التسجيل العيني العقاري



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 21:58 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف نوكيا 3310 سيتمتع بأغطية قابلة للتبديل
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab