العرب اليوم - الشرقية تشهد إقامة أضخم معرض عقاري على أرضها

الشرقية تشهد إقامة أضخم معرض عقاري على أرضها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشرقية تشهد إقامة أضخم معرض عقاري على أرضها

معرض عقاري
الشرقية ـ العرب اليوم

تشهد المنطقة الشرقية، غدًا الإثنين، إقامة أضخم معرض عقاري سيتم تنظيمه على أرض معارض الظهران الدولية بمشاركة أكثر من 27 شركة وجهة حكومية، بقيمة معروضات تتجاوز 15 مليار ريال.
وتضم القائمة المشاركة في المعرض خمس شركات خليجية تتنافس مع الشركات والجهات الأخرى في تقديم منتجاتها لزوار المعرض، إضافة للاتفاقيات التي سيتم إبرامها على هامش المعرض بين الشركات ورجال الأعمال للاستثمار في مشاريع عقارية داخل أو خارج المملكة.

 ويرى مختصون أن المعرض الذي يحتضن أكثر من 15 شركة متخصصة في مجال البناء والإنشاء والتمويل من داخل المملكة ودول الخليج سيعرض مشاريع إسكانية ومشاريع تطوير عقاري في المنطقة الشرقية خصوصاً وفي مناطق المملكة عامة، إضافة إلى 12 شركة تمويل ومصارف وطنية والمعتمدة في اتفاقياتها الأخيرة مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية تتنافس على تقديم العروض للمواطنين الراغبين في التمويل.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان أن وزارات وجهات حكومية وعربية تشارك ضمن فعاليات معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس الشرقية)، الذي يقام تحت رعاية سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وتنظمه شركة رامتان للمعارض والمؤتمرات وشركة معارض الظهران الدولية وبشراكة استراتيجية من غرفة الشرقية بدءً من يوم غد الإثنين وحتى يوم الخميس المقبل، وذلك بمقر المعارض بالراكة.
وقال إن وزارتي الإسكان والتجارة والاقتصاد ممثلة بلجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة وامانة المنطقة الشرقية تعأرض اهم المعلومات والإنجازات التي حققتها في القطاع العقاري، بالإضافة إلى إسهاماتها في تطوير آلية العمل في القطاع.

وأوضح أن الملتقى يشهد مشاركة 15 شركة رائدة ومتخصصة بالتطوير العقاري، حيث تعرض مشاريع إسكانية ومشاريع تطوير عقاري في المنطقة الشرقية خصوصًا وفي مناطق المملكة عمومًا، فيما يقدم 12 بنكًا وشركة تمويل عقاري عروضًا وبرامج مرابحة وإقراض إسكاني خاصة بمناسبة المعرض، مع توقعات بزيارة 15 الف زائر للمعرض؛ نظرًا لثقل الجهات المشاركة.

وأشار رئيس اللجنة العقارية في الغرفة، خالد بن أحمد بارشيد إلى أن الغرفة اهتمت بتغطية محاور ومناقشات الملتقى هذا العام وأبرز المواضيع المطروحة في قطاع العقار والاستثمار الإسكاني في المنطقة بمشاركة متحدثين بارزين في هذا المجال.

وقال بارشيد: إن أعمال الملتقى هذا العام تكتسب أهمية إضافية بعقدها متزامنة مع أكبر معرض عقاري تشهده المنطقة، ريستاتكس الشرقية.

ولفت الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل إلى أن أكاديميين يستشرفون الصورة المستقبلية للقطاع العقاري من خلال البرنامج العلمي المصاحب للحدث الذي ينطلق عند الساعة 9 صباحًا من يوم الثلاثاء 21 اكتوبر/ تشرين الأول 2014 بجلسة أولى تحمل عنوان "أهمية ودور التمويل والتقييم العقاري في توفير المساكن"، حيث يتحدث فيها رئيس شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري عبدالله بن ابراهيم الهويش، وعضو مجلس ادارة الهيئة السعودية للمقيِّمين المعتمدين المهندس محمد بن يسلم بابحر، ويرأس الجلسة الدكتور بسام بن محمد بودي وتختتم الجلسة بحوار مفتوح.

وفي الجلسة الثانية التي تبدأ الساعة 10.30 صباحًا بعنوان "مساهمة شركات التطوير العقاري في تلبية تزايد الطلب على المساكن"، يتحدث وكيل أمانة المنطقة الشرقية للتعمير والمشاريع المهندس جمال بن ناصر الملحم، ورئيس قسم الادارة والتسويق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبيد بن مبارك الشريدة، ورئيس مجلس ادارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس حمد بن ناصر الشقاوي، ويرأس الجلسة رئيس شركة "الحاكمية للتطوير العقاري" ردن بن صعفق الدويش، ويصاحب الجلسة حلقة نقاش حول موضوع الجلسة.

 ويختتم البرنامج العلمي بجلسة ثالثة تعقد تحت عنوان "إيجابيات نظام بيع الوحدات العقارية على الخارطة على الاستثمارات العقارية وتجربة مطور عقاري"، حيث يتحدث فيها مشرف المشاريع في وزارة الاسكان المهندس أحمد عطا بن محمد ابو حوسة، ورئيس شركة سلمان بن سعيدان للعقارات سلمان بن عبدالله بن سعيدان، وعضو لجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة عبدالحكيم بن ابراهيم العقيل، ويرأس الجلسة رئيس مجلس ادارة شركة سمو القابضة الدكتور عائض بن فرحان القحطاني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الشرقية تشهد إقامة أضخم معرض عقاري على أرضها  العرب اليوم - الشرقية تشهد إقامة أضخم معرض عقاري على أرضها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الشرقية تشهد إقامة أضخم معرض عقاري على أرضها  العرب اليوم - الشرقية تشهد إقامة أضخم معرض عقاري على أرضها



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab