العرب اليوم - مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة
تعرف علي سعر الريال السعودي مقابل الريال اليمني السبت تعرف علي سعر الريال السعودي مقابل الفرنك الجيبوتي السبت 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن . غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن. مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا قوات الاحتلال تنصب حاجزاً على طريق "العبارة" البديل للطريق الرئيس المغلق منذ أسبوع لبلدة كفل حارس قضاء سلفيت الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف
أخر الأخبار

مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة

وزير الإسكان الدكتور مصطفى المدبولي
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد وزير الإسكان الدكتور مصطفى المدبولى أن مصر تسطر تاريخا جديدا لها بإنشاء مدينة توشكى الجديدة بجنوب الوادى لتضاف إلى قائمة المشروعات القومية العملاقة.

وقال الوزير - خلال زيارته لموقع مشروع انشاء مدينة توشكى الجديدة جنوب الوادى يرافقه محافظ أسوان مصطفى يسرى - إن إنشاء مدينة توشكي الجديدة سوف يساهم في صناعة تاريخ جديد لمصرعن طريق تعمير هذه الرقعة الغالية من مصر ، وهى النواة الأولى لمدينة توشكى الجديدة،، والتى ستنتهى مرحلتها العاجلة فى ٣٠ يونيو المقبل ، بعد بدء الأعمال فى شهر يناير الماضي".
بقيمة تقديرية 500 مليون جنيه.

وأضاف الوزير أنه تقرر البدء بتنفيذ المرحلة العاجلة للمدينة ، للاستفادة من الاستثمارات الكبيرة التى تم ضخها فى توشكى، بحيث يتم التفعيل لصالح العاملين فى شركات الاستصلاح الزراعي ، خاصة وأن المرحلة العاجلة سيتم فيها تنفيذ ١٠١٩ وحدة سكنية".

وأوضح الوزير أنه تقرر إضافة تنفيذ ١٨٤ وحدة سكنية للمرحلة العاجلة، ليصبح إجمالى المرحلة الأولى، ١٢٠٣ وحدات، فضلا عن تأهيل المواقع لتنفيذ خمسة آلاف وحدة أخرى فى المرحلة المقبلة مباشرة ، للاستفادة فورا من الخدمات والمرافق التى تم تنفيذها في المرحلة العاجلة ، ليتم تنفيذها خلال العام المالى المقبل.

طالب الوزير خلال تفقده للمشروع اتحاد الشركات المنفذة للمرحلة العاجلة بإرجاء تنفيذ مجمع المحاكم ، إلى المرحلة الثانية، والبدء في تنفيذ ناد اجتماعى يشمل حمام سباحة وملعبا خماسيا ، وصالة متعددة الأغراض، ومنطقة ترفيهية للمواطنين، لأهمية هذه المنطقة للمواطنين .

وأكد وزير الإسكان سرعة توفير سيارة إسعاف دائمة مجهزة بالأمصال، وبها طبيب مقيم ، للحفاظ على صحة العاملين بالمشروع مشددا على أنه لا خروج لأى معدة فى الموقع ، حيث أن العمل سيستمر فى الموقع لنحو ٤ سنوات متواصلة لحين إنهاء المدينة بالكامل، والتى سيتم تنفيذها على ١٠ آلاف فدان، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى ٣٥٠٠ فدان.

وأوضح وزير الإسكان أن أمر إسناد المدينة ، صدر بموافقة مجلس الوزراء رقم 24 بتاريخ 18 /12 /2014 (وتشمل أعمال تنفيذ مرافق ومبانى إسكان وخدمات المرحلة الأولى من المدينة بمساحة 105أفدنة، لاتحاد شركات المقاولون العرب والمقاولات المصرية "مختار ابراهيم"والنصر للمبانى والانشاءات "ايجيكو") .

وأشارالوزير إلى أن اتحاد شركات (المقاولون العرب ستنفذ أعمال بقيمة 200 مليون، و مختار ابراهيم بقيمة 175 مليون، و ايجيكو بقيمة 125 مليون .

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أنه سيتم تنفيذ1019 وحدة سكنية (إسكان متوسط 477 وحدة بعدد40عمارة – اسكان اقتصادى 542 وحدة بعدد 45 عمارة، إضافة إلى أعمال مرافق على مساحة 105أفدنة ( شبكات طرق – صرف صحى ومياه شرب – رى - كهرباء) على مناطق (الاسكان – المدينة الصناعية – منطقة الخدمات، وتشمل مبانى الخدمات (مدرسة تعليم أساسى شاملة حضانة – سوق تجارية – مسجد – وحدة صحية).

من جانبه أشار المهندس كمال فهمى ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير وتنمية المدن ، إلى أنه سيتم تنفيذ محطة معالجة بطاقة استيعابية 5000م3/يوم بنظام برك الأكسدة معالجة ثلاثية3000م3/يوم – رافع – خط طرد – خزان موازنة لأعمال الرى – رافع وخط طرد وناقل للمياه بعد معالجتها لزراعة المناطق الخضراء وخط طرد للغابة الشجرية ، إضافة إلى مأخذ مياه بطاقة 75 ألف م3/يوم (الأعمال المدنية بكامل طاقة المأخذ – الأعمال الكهروميكانيكية 10 آلاف م3/يوم – خط طرد المياه العكرة بقطر حوالى 600 مم – محطة تنقية المياه ( الأعمال المدنية لكامل طاقة المحطة ) – وحدة compact بطاقة فى حدود 5آلاف م3/يوم ).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة  العرب اليوم - مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة  العرب اليوم - مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab