العرب اليوم - مشروع الإسكان الاجتماعي المصري نقلة نوعية بكل المقاييس

مشروع "الإسكان الاجتماعي" المصري نقلة نوعية بكل المقاييس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروع "الإسكان الاجتماعي" المصري نقلة نوعية بكل المقاييس

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مشروع الاسكان الاجتماعى بكل المقاييس يعتبر نقلة نوعية فى نظرة الدولة ، موضحا أن هذا المشروع يعتبر مجتمعا عمرانيا متكاملا بمستوى اجتماعي عال يستهدف شرائح مختلفة من محدود الدخل، بالإضافة إلى تطوير المناطق العشوائية.

وأضاف مدبولي - في مقابلة مع قناة (النيل للأخبار) اليوم /الاثنين/ - أنه ولأول مرة ينص الدستور على أن الدولة ملتزمة بقدر الإمكان بإتاحة الاسكان لكافة فئات الشعب .

وأوضح الوزير ، أن مشروع الاسكان الاجتماعى هو أحد نتائج ثورتي 25 يناير ،و30 يونيو " ، مشيرا إلى أن أهم مطالب الشعب المصري في ثورة 25 يناير هو موضوع "العدالة الاجتماعية" .

وأشار إلى أن فكرة الاسكان الاجتماعى فى الاساس تنطلق من القيام بخدمة قطاع الشباب ومحدودى الدخل بشقة جديدة تعكس مستوى معيشة تليق بالمواطن المصري .

ولفت الوزير إلى أن هذا المشروع لاقى إشادة من البنك الدولي عندما عرض عليه ، مبينا أنه فى بداية العام المالى القادم ، اعتبارا من شهر يوليو سوف يتم بناء وحدات سكنية بغرض الايجار ،وهو الايجار التمليكي ، أى ايجار فى حدود 220 جنيها شهريا ، وعند الالتزام بدفع قيمة هذا الايجار فستصبح هذه الشقة ملكا لساكنها بعد 30 عاما .

وأوضح مدبولي أن ميزانية الدولة لا تستطيع أن تنفذ أكثر من 10% من هذا المشروع الضخم ، بمعنى "أننا نقوم الآن ببناء 250 الف وحدة سكنية خلال عام ونصف ،أما من حيث إمكانيات الدولة سوف يتم بناء25 ألف وحدة سكنية " .

واختتم وزير الاسكان المقابلة ، منوها إلى أن طرح الأراضى المميزة للقادرين ،ومشروع "دار مصر" وكل عوائد المشروعات تصب في بناء الاسكان الاجتماعى ومحدودى الدخل ، وانه من غير ذلك لن يتم الانطلاق بهذه السرعة للقيام ببناء وحدات الاسكان الاجتماعى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مشروع الإسكان الاجتماعي المصري نقلة نوعية بكل المقاييس  العرب اليوم - مشروع الإسكان الاجتماعي المصري نقلة نوعية بكل المقاييس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مشروع الإسكان الاجتماعي المصري نقلة نوعية بكل المقاييس  العرب اليوم - مشروع الإسكان الاجتماعي المصري نقلة نوعية بكل المقاييس



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا تتألق خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة

خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع

 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab